اعلان
اعلان

استشاري تغذية علاجية تقدم 15 نصيحة لخسارة الوزن بدون مشاكل صحية

نصائح لفقدان الوزن بنجاح
نصائح لفقدان الوزن بنجاح

يسعى الكثير من الأفراد إلى إنقاص الوزن الزائد، والحصول على حلم الرشاقة والوزن المثالي، وكذلك الوقاية من الأمراض والأزمات الصحية الناتجة عن السمنة، ولكن ليس كل من يبدأ الرجيم واتباع أنظمة الدايت ينجح ويصل لحلمه، وليس كل من اتبع نظام دايت يقل وزنه، وهذا له أسباب عديدة ويرجع إلى عوامل كثيرة، وتعددت أنظمة الرجيم وطرق اتباعها، والكثير ممن يتبعونها يعانون من الحرمان ويشعرون بالملل والإحباط من بطء النتيجة، ولهذا كان حوارنا مع الدكتورة ليندا جاد الحق استشارية التغذية العلاجية والسمنة حول ما يمكن فعله لإنجاح أي نظام رجيم وطريقة الوصول إلى الوزن المثالي وفقدان الوزن بدون مشاكل أو حرمان.

د ليندا جاد الحق . استشاري تغذية علاجيةد ليندا جاد الحق . استشاري تغذية علاجية

نصائح لنجاح أنظمة الرجيم

قدمت الدكتورة ليندا جاد، عدة نصائح تساعد على الحصول على الوزن المثالي والحفاظ عليه، وهي:

1- عدم التعامل مع الرجيم على أنه أمر مؤقت أي عدم التعامل معه على أن أقوم بنظام رجيم في فترة شهرين أو ثلاثة لفقدان الوزن الزائد ثم العودة للأكل، فهذا يعيدك كما كنت.

2- التفكير في طريقة تغيير عادات الأكل لمدى الحياة ومن نوعيته؛ حيث يتم تبديل أكلات تسبب زيادة الوزن بأكلات أخرى صحية تجعلك تفقد الوزن بشكل طبيعي.

3- عدم التوقف عند حدوث أي خلل في نظام الغذاء الصحي، فالكثير منا يتعرض لإفساد نظام الدايت ليوم أو أكثر ولكن يجب عليه ألا يحبط وأن يكمل، فالاستمرارية هي سر نجاح الدايت وهذه هي القدرة على تحقيق الحلم في فقدان الوزن.

4- لا يجب أن يقل الدايت عن 6 أشهر لكي تظهر نتيجة فعالة قوية ويحتاج الصبر معه لأجل الاعتياد عليه كنمط حياة.

5- خوض العمليات والأدوية لا يفلح في حالة عدم التزامك بأكلات صحية وتناسب الرجيم فهناك الكثير من خاضوا عمليات التخسيس وعادوا مجددا لزيادة الوزن.

6- الأكل أهم عامل لفقدان الوزن مؤكدة أنه هو الوسيلة الأولى والأخيرة لفقدان الوزن بصورة صحية وبنتيجة مرضية لفترة طويلة.

7- الاعتياد على تناول طبق السلطة والخضار وتناول الشوربة قبل الأكل وشرب الماء بصورة مستمرة وكافية، وهذه أمور ضرورية لفقدان الوزن.

نصائح لفقدان الوزن بنجاحنصائح لفقدان الوزن بنجاح

8- الاهتمام بمواعيد النوم فهي عامل مهم لعمل الجسم.

9- الحركة اليومية والنشاط، وليس بالضرورة الذهاب للجيم؛ فالحركة في المنزل لفعل أي شيء كافية، ويجب أن تقوم بعمل أي نشاط يومي ولو كان بسيطا، كما نصحت بالمشي قائلة، إن المصريين يمكنهم المشي لقضاء حوائجهم بدلا من ركوب المواصلات والسيارة وخاصة الأماكن القريبة منهم، أو يمكنهم ترك سياراتهم بالقرب من الأماكن البعيدة وترك مسافة للمشي.

10- التوقف عن الأكل المستمر حتى وإن كانت أكلات بسيطة، ويجب ترك وقت كاف بين الأكلات الرئيسية (فطار – غذاء – عشاء) والفرق بينهم، يجب أن يكون 4 ساعات على الأقل، حيث أن تناول الأشياء البسيطة بشكل مستمر لا يشبع ولكن يزيد في الوزن.

11- تناول الوجبات الرئيسية بدلا من الخمس وجبات الخفيفة وهذا لترك المسافات بين الأكل لفترة من 4 إلى 5 ساعات سيحصلون على نتيجة ممتازة وفقدان وزن كبير.

12- الابتعاد عن تناول العيش والنشويات في العشاء، والابتعاد عن تناول المشروبات الدايت فهذه مفاهيم خاطئة.

13- تناول الشوفان في الصباح، كما أنه يعامل معاملة العيش البلدي فهو يزيد الوزن كمثله مثل العيش ولكنه أكل صحي يفضل الحرص على تناوله صباحا ليتم هضمه سريعا مع الحركة.

14- اتباع نظام الصيام المتقطع حيث نصحت بالأكل من الساعة 12 إلى 6، مع الحفاظ على وجود مسافات جيدة بين الأكل 4 ساعات بين الوجبة الأولى والثانية، وعدم تناول شيء من الساعة 6 إلى 12 اليوم التالي، وستحصل على نتيجة مبهرة، وهذا في حالة اتباع أكلات صحية مع الصيام المتقطع.

15- نبهت الدكتورة ليندا على ألا يوجد أبدا أدوية تساعد على التخسيس قائلة إنه لا يوجد وسيلة غير اتباع الأنظمة الصحية في الأكل لخسارة الوزن بصورة طبيعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو