طرق النوم الصحية في أول ثلاثة أشهر من الحمل

وضعيات النوم الصحي للحامل
وضعيات النوم الصحي للحامل

يعتبر النوم الجيد أثناء الحمل ليس بالأمر السهل بالإضافة إلى ركل الطفل، الحاجة إلى الذهاب إلى الحمام كل ساعة أو الشعور بحرقة، عليك أن تعتاد على ذلك البطن الذي ينمو كل دقيقة، خاصة في الأشهر الأولى من الحمل، سيجعل من الصعب عليك النوم، لذلك من المهم جدًا أن تعرف ما هي أوضاع نوم الحامل خلال الأشهر الأولى من الحمل.

النعاس علامة للحمل

وضعيات النوم الصحي للحاملوضعيات النوم الصحي للحامل

كشف موقع' أولا' الإسباني، أن التعب المستمر والشعور بالنعاس والنوم للحامل في الشهور الأولى من العلامات المبكرة للحمل، وتتساءل بعض النساء هل كثرة نوم الحامل تضر بالجنين، ولكن نوم الحمل هذا يعد طبيعي بسبب زيادة هرمون البروجسترون، وهو الهرمون المسؤول عن تهيئة الرحم لإيواء الجنين ، يتسبب في إصابة المرأة بالنعاس.

تغيير النوم من الأشهر الأولى الأخيرة

وضعيات النوم الصحي للحاملوضعيات النوم الصحي للحامل

وأكد الموقع أن من المفارقات أنه من الشائع أن تنعكس حالة النوم أثناء الحمل في الشهور الأولى عنها في نهاية الحمل، أي أنه تحدث نوبات من الأرق، ولكن الأطباء يؤكدون أن هذا يرجع إلى عوامل أخرى مثل زيادة الوزن أو حركات الطفل، بالنسبة للعديد من النساء ، يمكن أن يكون نوم الحمل مراوغًا ، حيث يؤدي عدم الراحة الجسدية وتغيير الهرمونات والإثارة والقلق بشأن كونك أماً جديدة إلى مجموعة من المشاكل حيث يختلف النوم للحامل في الشهور الأولى عن طريقة نوم الحامل في الشهر الخامس وباقي الشهور الأخيرة، في الواقع ، يصاب 50% على الأقل من النساء الحوامل يعانين من الأرق.

وضع النوم في الثلاثة شهور الأولى

وضعيات النوم الصحي للحاملوضعيات النوم الصحي للحامل

يعتبر النوم أثناء الحمل في الشهور الأولى خاصة أول ثلاثة أشهر لا توجد به مشكلة عند النوم على الظهر ولكن عندما يبدأ وزننا في الزيادة ويصبح حجم الجنين غير مريح بشكل متزايد.

يعتبر المهم هو أن تختار الموضع الذي تشعر فيه براحة أكبر ويمكنك النوم فيه. ومع ذلك ، هناك أوضاع نوم معينة أثناء الحمل مناسبة بشكل خاص لك ولطفلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال