اعلان

أسباب أنفلونزا المعدة أو التهاب الأمعاء عند الأطفال

انفلونزا المعدة
انفلونزا المعدة

يعتبر التهاب المعدة من الأمراض الشائعة عند الأطفال، حيث يشتكي الكثير من الأطفال من تقلصات في البطن وإسهال وقئ، وقد يتعرض الطفل للجفاف بسبب الإسهال، وستوضح السطور القادمة أسباب انفلونزا المعدة عند الأطفال.

انفلونزا المعدةانفلونزا المعدة

كشف موقع' كيدز هيلث' أن التهاب المعدة والأمعاء هو التهاب في الجهاز الهضمي يؤدي إلى القيء أو الإسهال أو كليهما ويصاحبه أحيانًا حمى أو تقلصات في البطن.

وأكد الموقع، أنه يحدث التهاب المعدة والأمعاء بسبب عدوى فيروسية أو بكتيرية أو طفيلية،

تسبب العدوى مزيجًا من القيء والإسهال وتشنجات البطن والحمى وضعف الشهية ، مما قد يؤدي إلى الجفاف، تساعد أعراض الطفل وتاريخ التعرض له الطبيب في تأكيد التشخيص.

واضاف الموقع، أنه يعتبر من الأفضل الوقاية من التهاب المعدة والأمعاء من خلال تشجيع الأطفال والقائمين على رعايتهم على غسل أيديهم وتعليمهم تجنب الأطعمة المخزنة بشكل غير صحيح والمياه الملوثة، حيث يتم إعطاء السوائل ومحاليل إعادة الترطيب ، ولكن في بعض الأحيان يحتاج الأطفال إلى زيارة الطبيب ، وحتى دخول المستشفى.

انفلونزا المعدة الوقاية من انفلونزا المعدة

وأوضح الموقع، أنه يُعد التهاب المعدة والأمعاء ، الذي يُطلق عليه أحيانًا خطأ 'أنفلونزا المعدة' ، أكثر اضطرابات الجهاز الهضمي شيوعًا بين الأطفال، حيث يسبب التهاب المعدة والأمعاء الشديد الجفاف وعدم توازن المواد الكيميائية في الدم (الكهارل) بسبب فقدان سوائل الجسم في القيء والبراز.

وبين الموقع، أنه تحدث حوالي 3 إلى 5 مليارات نوبة في جميع أنحاء العالم كل عام ، وغالبًا ما تحدث في البلدان النامية بين الأطفال دون سن الخامسة. في البلدان النامية حيث يكون الأطفال أكثر عرضة للخطر ولا يسهل الحصول على الرعاية في كثير من الأحيان ، يموت حوالي 1.5 إلى 2.5 مليون طفل كل عام بسبب الإسهال والجفاف الناجمين عن التهاب المعدة والأمعاء. في البلدان المتقدمة حيث يتغذى الأطفال جيدًا ويتمتعون بإمكانية الوصول إلى رعاية طبية ممتازة (والأهم من ذلك ، السوائل المرطبة التي تُعطى عن طريق الوريد عند الحاجة، فإن العواقب ليست شديدة، ومع ذلك ، لا يزال التهاب المعدة والأمعاء الحاد مشكلة متكررة في الولايات المتحدة. كل عام ، يكون التهاب المعدة والأمعاء مسؤولاً عن حوالي 1.5 مليون زيارة للطبيب ، و 200000 حالة دخول إلى المستشفيات ، و 100 إلى 300 حالة وفاة.

الأسباب التي تؤدي لالتهاب المعدة :

انفلونزا المعدة أسباب انفلونزا المعدة

1- الفيروسات (السبب الأكثر شيوعًا)

2-بكتيريا

3-طفيليات

4-السموم الكيميائية

5-المخدرات

6-نادرًا ما يكون التهاب المعدة والأمعاء ناتجًا عن حالة حساسية (التهاب المعدة والأمعاء اليوزيني) أو حساسية الطعام

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر