اعلان

عوامل تؤدي إلى زيادة مشاكل العظام أثناء وباء كورونا

فيروس كورونا.
فيروس كورونا.

أدى تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في العالم كله إلى مشكلات متعلقة بالصحة العامة للجسم بسبب تغير روتين الحياة اليومية في ظل اتخاذ مزيد من الاجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشاره والسيطرة عليه، وكان من أهمها زيادة مشكلات العظام في فترة فيروس كورونا.

عوامل أدت إلى زيادة مشكلات العظام في فترة كورونا

نقص فيتامين د:

يعتبر المصدر الرئيسي لفيتامين د هو الشمس وأدى زيادة بقاء الناس في منازلهم وعدم تعرضهم للشمس إلى نقص فيتامين د.

ويمكنك للتخلص من هذا النقص أن تجلس في الشمس لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى يمتص جسمك بسهولة كل فيتامين "د" نقص فيتامين "د" يسبب العديد من أمراض العظام مثل هشاشة العظام التي يمكن أن تكون مزعجة للغاية.

عدم وجود نشاط بدني:

نتيجة للعديد من حالات الاغلاق بالعديد من الدول لم يتمكن الناس من الخروج من منازلهم والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لا أحد يستطيع الخروج للتنزه في الصباح أو في المساء ما أدى الى معاناه الناس يمن مشاكل متعلقة بالعظام وألم شديد في مفاصلهم بسبب عدم القدرة على الحركة.

زيادة الوزن المفاجئة:

اكتسب العديد من الأشخاص الذين كانوا نحيفين وحافظوا على وزن صحي قبل الوباء وزنًا مفاجئًا بسبب عدم ممارسة التمارين الرياضية والنظام الغذائي غير المتوازن تؤدي هذه الزيادة المفاجئة في الوزن إلى الضغط على العظام وإضعافها بهذه الطريقة تصبح عظامك عرضة للأمراض والكسر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز