اعلان

6 طرق تحميك من الإصابة بـ مرض السكري

مرض السكري
مرض السكري

أظهرت الأبحاث أن السكر الزائد أحد أسباب التغيرات في أدمغة الأشخاص، مثلما يحدث لتلك التي تحدث لمدمني المخدرات والكحول.

ويعتبر التخلص من إدمان السكر بحسب "betterhealth"، أحد أفضل طرق فقدان الوزن وتجنب مرض السكري من النوع الثاني، وكشفت الدراسة الجديدة، أن الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني يفقدون 7٪ من أوزانهم عبر تناول سعرات حرارية أقل ومع ممارسة الرياضة 150 دقيقة أسبوعيا، ما يقلل مخاطر الإصابة بالأمراض بنسبة 60٪.

ونصح الموقع بعدد من الطرق الفعالة من أجل تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري، مثل:

- الابتعاد عن المشروبات المحلاة

هناك من يفضل تناول القهوة يوميا مع وضع كثيرا من السكر، وهو الأمر الخطير الذي ومن الممكن استبداله بالقهوة الغير محلاة.

- تناول القرفة

ينصح الأطباء برش القرفة على البن المطحون وأضف قرفة للزبادي والحبوب الساخنة، وذلك بعدما أظهرت إحدى الدراسات السابقة بأن القرفة تجعل خلايا الكبد تستجيب بشكل أكثر كفاءة للأنسولين، ما يساعد على تحسن توازن السكر بالدم وفقدان الوزن.

أوضحت دراسة بأن نصف ملعقة صغيرة فقط من القرفة يوميا لمدة 20 يوما كافية لتحسين وخفض نسب السكر بالدم بنسبة تصل لـ20٪.

- تقليل الكربوهيدرات

يمكن تقليل الكربوهيدرات بالجسد عبر تناول الخضراوات أو لف الساندويتشات بأوراق الخس وشرائح الجبن بديلا عن الخبز.

- تنوع النظام الغذائي

يعتبر التنوع نكهة الحياة، وقد لا يكون جيدا مع إنقاص الوزن، حيث وجدت دراسة جرى إطلاقها عام 2015 بأن الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا أكثر تنوع يكون محيط خصرهم أكبر من الأشخاص ممن يتناولون وجبات أبسط.

- الحمص

من أجل السيطرة على الإفراط في تناول الطعام فيمكن تناول الحمص، وكشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص ممن يتناولون حصة واحدة خلال اليوم من الحمص، يشعرون بالشبع بنسب تصل لـ31٪ أكثر من غيرهم.

- تناول الخل

أظهرت الأبحاث المنشورة بإحدى المجلات الأوروبية للتغذية السريرية، أن تناول الخل قبل أو بعد وجبة غنية بالكربوهيدرات من شأنه تقليل نسب السكر بالدم، ويعمل حمض الأسيتيك بالخل تعطيل إنزيم "الأميليز" الذي يحول النشا للسكر، كما ويجب التأكد من استخدام الخل الأبيض أو خل التفاح لما يحتويه من خل بلسمي على مزيدا من السكر.

- الكرفس

يحتوي على نسب عالية من الماء وغني بفيتامين ك المضاد لمرض السكري، كما وتشير الدراسات لأن فيتامين ك يحسن من حساسية الأنسولين، وهو ما يساعد على التمثيل الغذائي للسكر في الدم.

- شرب المزيد من الماء

يعد الماء أرخص وأسهل طريقة لتحسين الصحة وإنقاص الوزن، وأشارت دراسة سابقة إلى أن الأشخاص الذين شربوا قليلا من الماء كانوا أكثر عرضة للإصابة بارتفاع نسب السكر في الدم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر