اعلان

الطرق الآمنة لعلاج قئ الأطفال بعناصر طبيعية.. تعرف عليها

الأطفال - صورة أرشيفية
الأطفال - صورة أرشيفية

يواجه الكثير من الأطفال مشكلة القيء، ويرجع ذلك لعدة أسباب، أبرزها حدوث حالات تسمم غذائي أو بسبب دوار بالحركة.

وبالرغم من كون العلاجات الطبية أو الأدوية هي الخيار الأول الذي يعتمد عليه الوالدين، إلا أن موقع 'تليجراف' أكد وجود عددا من العناصر الطبيعية التي من شأنها تقليل حده القئ لدى الأطفال، وهي إحدى الطرق الطبيعية والأمنة لعلاج القيء:

- السوائل

يعتبر زيادة السوائل أفضل الطرق من أجل تخفيف حالة القيء خصوصا لدى الأطفال، حيث أنه وعادة ما يكون السبب الرئيسي لتلك الظاهرة لدى الأطفال متمثله في الجفاف، حتى أوصي عددا من الأطباء بالامتناع عن منح الطفل أطعمة صلبة لحين تحسن حالته.

- الزنجبيل والعسل

المزيج طبيعي من شأنه مكافحة السعال والبرد، بالإضافة إلى معالجته للقئ، حيث ينصح منحه للطفل من 2 لـ3 مرات يوميا لحين الشعور بالارتياح، حيث أنه وبخلاف أهميته في علاج القئ فهو يساعد في تعزيز عملية الهضم.

- النعناع

يتميز بخصائص مهدئة تساعد بتخفيف القيء والغثيان ومهدئ للمعدة، حيث أن كل ما يتطلبه الأمر تحضير كوب من عصير أو ماء النعناع وإضافة نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل وإعطاءه للأطفال.

- القرفة

توفر القرفة راحة فورية من القيء والغثيان، بخلاف كونها مفيده للجهاز الهضمي وتعزز صحته، وتساعد في حالات التسمم وتطرد السموم من الجسد.

- ماء الأرز

أبرز علاجات القيء للأطفال ويستخدمه مختلف الأمهات على مستوى العالم، حيث يقدم راحة فورية من التهاب المعدة المسبب للقيء، كما ويمكن استخدامه مدة 2 لـ3 أيام لحين تحسن حالة الطفل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم