اعلان

تأثير مرض السكري على الأطفال والمراهقين

تأثير مرض السكري على الأطفال
تأثير مرض السكري على الأطفال

كشف موقع 'ويب ميد'، أن مرض السكري يعتبر حالة مزمنة قد تهدد الحياة وتتميز بفقدان الجسم لقدرته على إنتاج الأنسولين أو البدء في إنتاج الأنسولين أو استخدامه بكفاءة أقل.

يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1 حقن الأنسولين بانتظام، كما هو الحال بالنسبة لبعض الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، حيث يمكن للعديد من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 إدارة حالتهم من خلال اتباع نظام غذائي دقيق وممارسة الرياضة والاختبارات المنتظمة.

حتى وقت قريب، كان جميع الأطفال والمراهقين المصابين بالسكري تقريبًا مصابين بالنوع الأول، ولكن الآن يصاب الشباب بالنوع الثاني من السكري بسبب زيادة معدلات السمنة وزيادة الوزن.

ويعاني الأطفال أو المراهقون الذين تم تشخيص إصابتهم بالسكري مؤخرًا من ردود أفعالهم العاطفية تجاه حالتهم وردود فعل الآخرين، ولديهم مخاوف بشأن العودة إلى المدرسة.

قد يقلق المراهقون المصابون بداء السكري أيضًا بشأن أشياء مثل التفاوض على الجنس وشرب الكحول والتدخين والعقاقير غير المشروعة.

سيحتاج الطفل وعائلته إلى فترة من التعديل بعد تشخيص مرض السكري. يجب عليهم إنشاء روتين لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم والحقن، وتعلم كيفية حساب الكربوهيدرات، ومراجعة أخصائيي صحة مرضى السكري بانتظام والتعامل مع مستويات السكر في الدم المتقلبة، وقد تظهر تحديات جديدة عندما ينتقل الطفل خلال مراحل الحياة المختلفة.

ردود الفعل على تشخيص مرض السكري

سيكون لدى الطفل أو المراهق الذي تم تشخيصه حديثًا بمرض السكري مجموعة من ردود الفعل والعواطف، تشمل ردود الفعل الشائعة التي يعاني منها الأطفال وأولياء أمورهم الصدمة والإنكار والغضب والحزن والخوف والشعور بالذنب، فعادة ما تهدأ هذه المشاعر مع الوقت والدعم المناسب.

تتضمن الاستجابات الشائعة لتشخيص مرض السكري ما يلي:

تأثير مرض السكري على الأطفالتشخيص مرض السكري

القلق بشأن الحالة

الخوف من الإبر والحقن المتعددة

الشعور بالإرهاق بسبب الحقن والمهام الأخرى التي يجب القيام بها يوميًا

الإحباط من تقلب مستويات الجلوكوز في الدم

شعور مختلف

الخوف من المعاناة من نقص السكر في الدم (انخفاض نسبة الجلوكوز في الدم - تشمل الأعراض المحتملة الدوخة والإغماء) في الأماكن العامة

الإحراج من مرض السكري لديهم وردود الفعل السلبية المحتملة من أصدقائهم

صعوبة التأقلم مع ردود الفعل العاطفية لأفراد الأسرة.

قد تكون الفترة التي تلي تشخيص مرض السكري مباشرة صعبة، ويمكن أن يكون الدعم العاطفي الذي يقدمه الأصدقاء والعائلة وفريق رعاية مرضى السكري مفيدًا جدًا خلال هذا الوقت ويمكن أن يحسن الطريقة التي يتعامل بها الأطفال أو المراهقون مع مرض السكري.

WhatsApp
Telegram