فوائد الزبادي للبشرة.. يرطب ويقلل التجاعيد

فوائد الزبادي للبشرة
فوائد الزبادي للبشرة
كتب : سيد محمد

تنفق المرأة الكثير من الأموال لكي تبدو شابة جميلة، وتستخدم كل المنتجات التجميلية، لتظهر بمظهر جميل، ويمكن للفتاة والسيدات استخدام منتجات طبيعية، بدلاً من مستحضرات التجميل التي يمكن أن تتلف وتجهد البشرة والجلد، ومن أمثلة هذه المنتجات الزبادي، لما يحتوي عليه من فوائد كثيرة للجلد، وستوضح السطور القادمة فوائد الزبادي للبشرة.

كشف موقع ستايل كيرو' أنه يعتبر الزبادي، أو الضاحي كما هو معروف أكثر يوصف بأنه علاج لكل مرض محتمل في المعدة. إنه أيضًا جزء لا يتجزأ من المأكولات في العديد من أنحاء الهند، وكذلك العالم لكن هل تساءلت يومًا ما الذي يمكن أن تقدمه لك أكثر من ذلك.

الزبادي ، المعروف أيضًا باسم 'Perugu' في التيلجو، و'Thayir' في التاميل، و'Thairu' في المالايالامية، و 'Doyi' باللغة البنغالية ، و 'Dahi' في الغوجاراتية ، لديه العديد من الفوائد التي يقدمها، وليس فقط لصحتك.

فوائد الزبادي للبشرة:

١- يرطب البشرة

الزبادي للبشرةالزبادي لترطيب للبشرة

يعتبر الزبادي من الأفضل المنتجات الطبيعية لترطيب البشرة، إذا كانت بشرتك بحاجة إلى ترطيب ، يمكنك محاولة استخدام قناع الزبادي للوجه لتجديد شباب بشرتك.

مكونات القناع:

4 ملاعق كبيرة زبادي

1 ملعقة طعام كاكاو

1 ملعقة صغيرة عسل

لعمل قناع الزبادي:

الزبادي للبشرة قناع الزبادي للبشرة

أضف جميع المكونات إلى وعاء ، واخلطها حتى يصبح القوام أكثر أو أقل.

ضعي القناع على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 30 دقيقة.

اشطفه بالماء البارد واتركه حتى يجف.

عندما يتم تطبيق الزبادي موضعياً ، فإنه يزيد من محتوى الرطوبة في المنطقة المعالجة هذا يجعل البشرة أكثر مرونة ويحسن السطوع.

2. يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة

الزبادي للبشرةيقلل التجاعيد

تبدأ بشرتك في إظهار علامات الشيخوخة مع مرور الوقت يمكنك محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة باستخدام مقشر الزبادي بشكل أسبوعي.

مكونات القناع:

2 ملاعق كبيرة زبادي

1 ملعقة طعام شوفان

لعمل القناع:

١-أضف الشوفان إلى الزبادي وانتظر حتى يصبح طريًا.

٢- حركي للحصول على تناسق متساوي.

٣-ضعيه على وجهك ورقبتك ، ودلكي بحركات دائرية لطيفة.

٤-اتركي المقشر لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد.

٥-يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل بشكل جيد كمقشر ، يزيل الطبقة العليا من الخلايا الميتة ، ويكشف عن بشرة أكثر إشراقًا وشبابًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً