اعلان

كارثة صحية في محافظة شبوة جنوب اليمن بسبب تنظيم الإخوان

شبوة
شبوة

كشف صالح علي بلال عضو المجلس الانتقالي الجنوبي، عن انتهاكات جماعة الإخوان في محافظة شبوة بجنوب اليمن، واستمرار مسلسل الانتهاكات والجرائم، حيث ينتشر في أرجائها الإرهاب ويغيب السلام، مشيرا إلى أن المنظمات تتوارى في جنح الضلام لتبقى أهدافها وادعائتها فقط كذبا وزيفا وأوهاما.

شبوةشبوة

وأكد 'بلال' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، قيام المليشيات الإرهابية بنهب وبيع الإغاثات الصحية التي تأتي من المنظمات الإنسانية الدولية، مشيرا إلى أن الميليشيات تعرقل وصول المساعدات الإنسانية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لأبناء شبوة.

وحذر عضو المجلس الانتقالي الجنوبي، من موجة جديدة لفيروس كورونا ابتداء في مديرية جردان بالمحافظة، مشيرا إلى أن المليشيات الإخوانية لم تتخذ أية تدابير احترازية وفي ظل إدارة صحية متدهورة للغاية، ولا يوجد اهتمام بصحة المواطنين أو توفير عزل صحي لهم.

شبوةشبوة

ورصد، شكاوى أبناء مديرية نصاب من الفساد المستشري في إدارة مستشفى نصاب والاستقطاعات التي تفرضها إدارتها من رواتب الموظفين، وكذلك نشر ناشطون أسماء الطاقم الذين تم تسريحهم من مستشفى عتق العام من غير الأخصائيين بعدد 27 طبيبا، منهم صالح علي كليس رئيس قسم العمليات، وعبدالله عميش رئيس قسم العناية، وجدي الحمال رئيس قسم الحضانة، و6 أطباء بقسم الطوارئ، و9 مساعدين طبيب.

ويناشد عضو المجلس الإنتقالي الجنوبي، كافة المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي والجهات المهتمة بحقوق الإنسان بالقيام بواجبها وإدانة تلك الجرائم ومحاسبة مرتكبيها من المليشيات المسيطرة على المحافظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات