اعلان
اعلان

طرق علاج برد المعدة.. أبرزها تناول النعناع والزنجبيل

برد المعدة
برد المعدة

مع دخول فصل الربيع وحدوث التقلبات الجوية وتغيرات الطقس المستمرة ينتج عنها نزلات البرد والإنفلونزا التي يخاف منها الجميع ومنها برد المعدة، لذا تقدم "أهل مصر" كل ما تريد معرفته عن طرق علاج برد المعدة من خلال وصفات منزلية سهل تحضيرها.

طرق علاج برد المعدة

• زبادي اللبن:

لا يُنصح بتناول أحد مشتقّات الحليب أثناء ذروة المرض، ولكن يساعد تناول زبادي اللبن وخصوصاً المضاف إليه بعض أنواع البكتيريا النافعة على استعادة التوازن الطبيعيّ للبكتيريا داخل الأمعاء بعد الشفاء من المرض.

• إراحة المعدة:

يجدر بالشخص المصاب ببرد المعدة التوقف عن تناول الأطعمة الصلبة لعدّة ساعات لإراحة المعدة، كما يجدر البدء بتناول الأطعمة الليّنة وسهلة الهضم تدريجياً عند عودة تناول الطعام بعد فترة الراحة، والتوقف عن الأكل في حال عودة الشعور بالغثيان مرة أخرى.

• الإكثار من شرب السوائل:

يجب الإكثار من شرب السوائل أثناء الإصابة بالمرض لمنع حدوث الجفاف، مثل الحساء، والماء، بالإضافة إلى محاولة الحصول على عدّة رشفات متتالية من السوائل.

• تدفئة المعدة:

قد يساعد وضع ضمادة دافئة أو استخدام جهاز التدفئة الكهربائيّ حول منطقة البطن على التخفيف من أعراض تشنّج المعدة، ولكن تجدر الإشارة إلى ضرورة عدم وضع جهاز التدفئة بشكلٍ مباشر على البطن، إذ يجب تغليفه بقطعة قماش، وعدم وضعه بشكلٍ مستمر لمدّة تفوق 15 دقيقة على البطن.

• النعناع والزنجبيل:

يساعد تناول المنتجات التي تحتوي على النعناع أو الزنجبيل، أو شرب شاي النعناع أو الزنجبيل على تخفيف أعراض اضطراب المعدة والتقلصات المصاحبة للمرض، بسبب خواصهما المهدّئة والمضادة للغثيان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً