اعلان

5 أطعمة سحرية تحميك من الإصابة بسرطان الثدي

 أطعمة تحميك من سرطان الثدي
أطعمة تحميك من سرطان الثدي

يعتبر سرطان الثدي من أكثر الأمراض التي تهدد النساء، ويمثل الخطر الأكبر لحالات الوفاة للنساء حول العالم، وفي المقابل يؤكد الأطباء على أهمية الأنظمة الغذائية التي تتناولها المرأة في الوقاية من سرطان الثدي، وقد لا تعالج تلك الأطعمة المرض بعد الإصابة، ولكنها تساعد السيدات في الوقاية والحماية من الإصابة من هذا المرض.

ونرصد في السطور التالية أطعمة وعناصر غذائية تحميك من سرطان الثدي، وفقا لموقع 'bwhealthcareworld'.

أثبتت الدراسات، أن النظام الغذائي الصحي يلعب دوراً رئيسياً في الوقاية من سرطان الثدي، والنساء اللواتي يتناولن كميات كافية من الفاكهة والخضروات بانتظام أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء اللائي لا يتناولن، وبعض الأطعمة السحرية التي تقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي.

الأسماك

تلعب الأحماض الدهنية أوميجا 3 دورًا رئيسيًا في الوقاية من سرطان الثدي، حيث تعتبر الأسماك مثل السلمون والماكريل والتونة وباس البحر وما إلى ذلك وزيوت الأسماك مصدرًا غنيًا لأوميجا، لذلك أنتي بحاجة إلى استبدال اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء بالبروتينات الخالية من الدهون.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على حماية خلاياك من التعرض البيئي الشديد الذي يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان، كما تعمل مستخلصات الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر كمضاد طبيعي للسرطان، حيث يجب أن تتناول النساء من 4إلى 5 أكواب من الشاي الاخضر كل يوم لتحقيق أقصى استفادة منها.

الفراولة

تعتبر مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الموجودة في الفراولة والتوت تساعد في مكافحة انتشار الخلايا السرطانية.، في دراسة حديثة، ولوحظ أن العنب البري يعزز بشكل خاص من تأثير عقار تاموكسيفين، وهو دواء غالبًا ما يوصف لسرطان الثدي.

التفاح

تساعد مضادات الأكسدة والألياف والعناصر الغذائية الأخرى الموجودة في قشر التفاح على تعزيز جهاز المناعة بشكل عام، نظرًا لأنه مُحلي طبيعي، ويمكنك إضافته إلى الحلوى كبديل للسكر جنبًا إلى جنب مع تناوله نيئًا ، في سلطات الفاكهة وفي مخفوق الحليب.

الخضار والفواكه الغنية بفيتامين A

وأيضا الخضار والفواكه الغنية بفيتامين A والكاروتينات مثل الجزر والبطاطا الحلوة والفلفل الأحمر والأصفر والبرتقال والخضروات الورقية وما إلى ذلك، وثبت طبيا أن النساء اللواتي لديهن مستويات أعلى من الكاروتينات في دمائهن، تميل إلى أن تكون أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة