المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

شروط يجب توافرها في الزبادي الصحي لأطفالك

أهل مصر
الزبادي
الزبادي

لا تخلو مائدة سحور رمضان من الزبادي، والذي يعتبر من الوجبات المحببة للأطفال، حيث يقبلون عليها بشكل كبير، ولكن يحتار الكثير من الآباء والأمهات في شكل الزبادي الجيد والصحي لصحة أطفالهم، ولذلك نقدم لكم اليوم الشروط التي يجب توافرها في الزبادي الصحي لأطفالك.

الزبادي

كشف موقع "يوجرت ناريشن" الأمريكي المتخصص في الزبادي، عن عدد من الشروط التي يجب توافرها في الزبادي الذي يتناوله طفلك، وهى كما يلي:

ليس لبن مخمر فقط

طالب الموقع بملاحظة السيرة الذاتية للزبادي، لأن بعض المواد لا تكون زبادي بالمعني الحرفي للكلمة بل حليب مخمر، ولذلك يجب ألا تعامل معاملة الزبادي، حيث أن التشريع يعرف الزبادي بأنه الذي يأتي حصريًا من نوعين من البكتيريا المحددة للغاية: Lactobacillus bulgaricus و Streptococus thermophylus والتي توجد في الزبادي المعتاد.

الحفظ في الثلاجة

وشدد الموقع، على أنه يجب على مستخدم الزبادي أن يحفظه في الثلاجة، حيث أنه منتج يجب حفظه في الثلاجة حتى يتم استهلاكه، ولذلك لا يكون من الجيد استخدام علب أو أكواب الزبادي المتروكة خارج الثلاجة لفترات طويلة.

الزبادي

حالة العلبة

وأردف الموقع، أنه في السوبر ماركت، يجب التأكد من أن العبوة في حالة ممتازة، دون تشوهات أو ضربات، وكذلك على الملصق وانتهاء الصلاحية أو تواريخ الاستخدام الأفضل قبل الاستهلاك.

أفضل الطرق لتناوله، ويعتبر الزبادي طعام مثالي كحلوى، مصحوب بالفواكه الكاملة أو المخفوقة، إنها حلوى لذيذة وصحية للغاية لجميع أفراد الأسرة، ولكنها أيضًا مفيدة جدًا عندما تكون بجوارها كعك أو بسكويت محلي الصنع.