اعلان

الفوائد الصحية للمشمش المجفف في رمضان

فوائد المشمش المجفف
فوائد المشمش المجفف

كشف موقع' هيلث لاين' أنه ينتمي المشمش، المعروف أيضًا باسم Prunus Armeniaca، إلى عائلة Rosacea، حيث توصف بأنها فاكهة صغيرة برتقالية وصفراء اللون لها نكهة منعشة، غالبًا ما تكون المنتجات الطازجة هشة، حيث يميل المشمش الطازج إلى الكدمات بسهولة ولن يكون قادرًا على النجاة من الرحلة بمجرد حصاده، هذا هو سبب تجفيف بعض المشمش.

فوائد المشمش المجفف

وأكد الموقع، أنه ينشأ الصنف المجفف من عملية تتضمن تبخر الماء من الفاكهة لكنها عملية معتدلة ولن تؤثر على القيمة الغذائية للمشمش، سيؤدي فقط إلى تحلل الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والحساسة للحرارة في الفاكهة الطازجة. سوف تتركز العناصر الغذائية الأخرى التي يحتوي عليها.

المشمش المجفف هو نفسه الطازج عندما يتعلق الأمر بالتغذية. لا تزال تحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم. يمكنهم أيضًا المساعدة في تحسين الصحة وتحسين حالة الجلد.

الفوائد الصحية للمشمش المجفف

1. تخثر الدم

يعتبر فيتامين ك هو فيتامين موجود في المشمش المجفف مفيد لتخثر الدم، حيث يساعد هذا الفيتامين في وقف النزيف المفرط، المكملات متوفرة على نطاق واسع، لكن خبراء التغذية لا يزالون يشجعون على استخدام المصادر الطبيعية لفيتامين ك، حيث إن تناول المشمش المجفف مرة واحدة على الأقل يوميًا سيساعد على تخزين هذا الفيتامين في الجسم.

2. بناء العضلات

يساعد البوتاسيوم الذي يحتويه المشمش المجفف في تحسين التمثيل الغذائي، وكذلك وظيفة الأعضاء والأنسجة، وهذا مهم لنمو الجسم الطبيعي وبناء العضلات، وكذلك تنظيم مستويات الحمض في الجسم، كما أنه مفيد لتخليق البروتين.

3. يعزز صحة الجلد

فوائد المشمش المجفف

يفيد تناول المشمش بشرتك، الأسباب الرئيسية للتجاعيد وتلف الجلد هي العوامل البيئية، مثل الشمس والتلوث ودخان السجائر، حيث تشير الأبحاث إلى وجود صلة مباشرة بين التعرض للأشعة فوق البنفسجية (UV) وحروق الشمس وخطر الإصابة بسرطان الجلد، وهو شكل قاتل من سرطان الجلد، والجدير بالذكر أنه يمكنك محاربة بعض تلف الجلد من خلال اتباع نظام غذائي صحي غني بمضادات الأكسدة التي يوفرها المشمش.

الفيتامينات C و E، وكلاهما موجود في هذه الفاكهة، يساعد بشرتك على وجه الخصوص، يحمي فيتامين C من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية عن طريق تحييد الجذور الحرة

يساعد هذا الفيتامين في بناء الكولاجين الذي يمنح بشرتك القوة والمرونة، يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي غني بفيتامين سي بشرتك على التعافي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ومنع التجاعيد

يحتوي المشمش المجفف على بيتا كاروتين، مغذٍ آخر من المشمش، يحمي من حروق الشمس، في دراسة استمرت 10 أسابيع، قلل تناول مكملات بيتا كاروتين من خطر حروق الشمس بنسبة 20٪ ، بينما لا يزال يتعين عليك استخدام واقي الشمس ، فإن مضغ المشمش قد يوفر حماية إضافية.

4. يعزز صحة القناة الهضمية

فوائد المشمش المجفف

يعزز المشمش صحة الأمعاء، كوب واحد (165 جرام) من شرائح المشمش يوفر 3.3 جرام من الألياف للرجال والنساء

يحتوي المشمش على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، حيث يذوب النوع القابل للذوبان في الماء ويشمل البكتين واللثة وسلاسل طويلة من السكر تسمى السكريات، بينما لا يذوب النوع غير القابل للذوبان في الماء ويتضمن السليلوز والهيميسليلوز واللجنين

يحتوي المشمش بشكل خاص على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، وهو أمر مهم للحفاظ على مستويات صحية من السكر في الدم والكوليسترول، علاوة على ذلك، تؤخر الألياف حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي وتغذي بكتيريا الأمعاء المفيدة.

يرتبط ميكروبيوم الأمعاء الصحي بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة، في حين أن حبة مشمش واحدة (35 جرامًا) تحتوي على 0.7 جرام فقط من الألياف، فمن السهل تناول القليل منها في جلسة واحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح