اعلان

طرق طبيعية للتخلص من احتباس الماء بجسمك في رمضان

علاج احتباس الماء بجسمك في رمضان
علاج احتباس الماء بجسمك في رمضان

يعتبر احتباس الماء في الجسم من المشاكل الصحية التي يعاني منها البعض وخاصة في شهر رمضان مع الصيام وقلة شرب الماء، وما يصاحبها من أعراض غير مرغوب فيها مثل انتفاخ المعدة وتورم الكاحلين، وغيرها، وهنا يبحث من يعاني من تلك المشكلة عن طرق طبيعية للتخلص من احتباس الماء بعيدا عن الأدوية.

كما يرجع سبب احتباس الماء بجسمك لعدة أسباب ما بين متلازمة ما قبل الحيض أو رحلة طويلة المدى، إلى أمراض أكثر خطورة، وينصح بزيارة الطبيب إذا أصبح الأمر طويل الأمد، ولكن إذا كان احتباس الماء لديك خفيفًا أومؤقتًا في رمضان ، فبإمكانك تجربة الطرق الطبيعية للتخلص من احتباس الماء بجسمك في رمضان، ونرصدها في السطور التالية وفقا لموقع 'hriherbalmedicine'.

شرب الكثير من السوائل للتخلص من احتباس الماء

يبدو من الغريب زيادة تناول السوائل للتخفيف من احتباس الماء، ولكن يمكن أن يكون سبب ذلك الجفاف الخفيف، ما يجعل جسمك يحتفظ بالماء لفترة أطول ما ينبغي. وتساعد زيادة كمية السوائل في جسمك على التخلص من السموم وتحفيز نظامك على إطلاق بعض السوائل التي يحتفظ بها.

التدليك والتمارين الرياضية

تساعد التمارين والتدليك التصريف اللمفاوي جسمك على التخلص من المياه الزائدة والسموم والنفايات الأيضية.

علاج طبيعي لاحتباس الماء

يمكنك شرب الأعشاب الطبيعية التي تعمل على إدرار البول.

التقليل من تناول الصوديوم 'الملح'

وأيضا نصح موقع 'medicalnewstoday'، بالتقليل من تناول الصوديوم، حيث تتمثل الخطوة الأولى السهلة للتغلب على وزن الماء في استبدال الأطعمة الغنية بالصوديوم بمكافآت منخفضة الصوديوم.

كما يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الصوديوم أو الملح إلى احتباس الماء على الفور، هذا لأن الجسم يحتاج إلى الحفاظ على نسبة الصوديوم إلى الماء متوازنة ليعمل بشكل صحيح، لذلك يحتفظ بالماء إذا تم استهلاك الكثير من الملح.

ويحتوي ملح الطعام على نسبة عالية جدًا من الصوديوم، ولكن 75٪ مصدر موثوق به للصوديوم يستهلكه الناس مخفي في الأطعمة المصنعة، وتشمل الجبن واللحوم الباردة والخبز والوجبات المجمدة وخلطات الحساء والوجبات الخفيفة اللذيذة.

ولكن الأطعمة الطبيعية، مثل الخضروات والمكسرات والبذور ، تحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الصوديوم، كما يمكن لبعض الأطعمة أن تقلل مستويات الصوديوم، بما في ذلك الموز والأفوكادو والخضروات الورقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً