اعلان

6 أطعمة ترفع المناعة في رمضان تزامنا مع الموجة الثالثة لكورونا

اطعمة ترفع المناعة في رمضان
اطعمة ترفع المناعة في رمضان

عاد الحديث عن زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا واحتمال وجود موجة ثالثة لفيروس كورونا، وفي المقابل نصح الأطباء بضرورة العمل على رفع مناعة الجسم ضد الإصابة بفيروس كورونا وخاصة في شهر رمضان والصيام تجنبا لضعف المناعة والعرضة للإصابة، ونكتشف سويا أطعمة ترفع المناعة في رمضان.

أطعمة ترفع المناعة في رمضان ضد كورونا:

ونرصد في السطور التالية أهم أطعمة ترفع المناعة في رمضان ضد كورونا، وفقا لموقع 'indiatvnews'.

الثوم

يضيف الثوم نكهة إلى طعامك فقط، بل يساعد أيضًا في تعزيز مناعتك، ويُعرف أيضًا باسم نجم تعزيز المناعة، حيث يحتوي فص واحد من الثوم على 5 مجم كالسيوم ، و 12 مجم بوتاسيوم ، وأكثر من 100 كوب من الكبريت ، ما يجعله قويًا بما يكفي للقضاء على البكتيريا والعدوى من الجسم، فلا تستغنى عن إدخال الثوم في نظامك الغذائي خلال شهر رمضان.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر له خصائص غنية بمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على مستوىات عالية من مضادات الأكسدة القوية الأخرى التي تعزز وظيفة المناعة، فاحرص على شرب أكواب الشاي الاخضر في رمضان.

الحمضيات لرفع المناعة

تعتبر ثمار الحمضيات غنية بفيتامين ج وفيتامين ج هو المغذيات عندما يتعلق الأمر بالنجوم المعززة للمناعة، أظهر فيتامين ج أنه يقوي بشكل كبير مناعة الجسم ، خاصة في أوقات التوتر والالتهابات، لاتنسى أبدا تناول الحمضيات في شهر رمضان.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لاحتوائه على جينجيرول، كما يحتوي الزنجبيل أيضًا على خصائص قوية مضادة للفيروسات والبكتيريا، فبإمكانك اعتماده ضمن نظامك الغذائي أو تناوله كمشروب للرفع جهازك المناعي.

البابايا

كما تعتبر ثمرة البابايا مليئة بفيتامين سي، وهي أيضًا مصدر جيد للبوتاسيوم وفيتامين ب وحمض الفوليك، لأنها تحتوي أيضًا على إنزيم هضمي يسمى غراء له تأثيرات مضادة للالتهابات.

اللوز

اللوز ليس للتسلية فقط، ولكنه غني بالبروتين ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز صحة المناعة، فاحرص على تناول حصة يومية من اللوز في رمضان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج