اعلان

طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة
طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

تعتبر رائحة القدمين الكريهة من أكثر المشكلات شيوعاً لدي الكثير من الناس، ولا سيما في فصل الصيف، ونجد القدمين تعرق في الجوارب، وعندما تريد أن تخلع الحذاء قد تخاف من الرائحة الكريهة التي تنبعث من قدميك، وستوضح السطور القادمة، نصائح للتخلص من رائحة القدمين الكريهة

قدم موقع هيلث لاين نصائح للعناية بالقدمين والتخلص من رائحة القدمين الكريهة وتشمل ما يلي:

١- غسل القدمين

يجب غسل القدمين مرتين في اليوم بالصابون والتركيز على بين الأصابع، كما عليك أن تبدل الجوارب يوميا على الأقل مرة.

2- الحفاظ على القدمين جافة

بعد الغسل يهمل الكثيرين مهمة تجفيف القدمين برغم أهميتة هذه المهمة بعد الاستحمام أو بعد غيلها حيث تتكون البكتيريا التي تسبب الروائح بسبب الرطوبة، لذا في حالة تعرض الجوارب للبلل عليك بتغييرها ويفضل ارتداء الجوارب الخاصة بالرياضيين لتكون قابلة للتنفس واختيار الأحذية الجلدية أو الخاصة بالرياضة أو الأحذية المفتوحة، وعليكي أن تتجنبي الأحذية التي من مواد غير طبيعية.

3- تغيير الجوارب والأحذية

يعتبر من المهم تغيير الجوارب المبللة والجوارب المستخدمه كما عليكي بتجديد الجوارب كل مدة لمنع تمذقه وغسلهفي معطر خاص لأجل إعطائه رائحة مميزة، لذا عليك أن تحافظي على أن يكون جواربك نظيفة وجافة لارتدائها كل مرة، كما عليكي أن تضعي الحذاء في مكان مشمس وبه هواء لأجل التخلصمن رائحة العرق نتيجة ارتدائه طوال اليوم.

4- روتين العناية بالقدمين

التخلص من رائحة القدمين الكريهة

يجب عليكي لأجل قدم نظيفة وجميلة وبرائحة منعشة يفضل أن تقومي بعمل روتين العناية بالقدمين من بداية تنظيفها وتقشيرها والتخلص من الجلد الميت والقشور التي يتراكم أسفلها الكثير من الجراثيم والتخلص تماما من الرواسب لمرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا وهذا بحمام الماء الدافئ للقدمين والتخلص من الجلد الميت بالمبرد أو الحجر الخفاف للتخلص من البكتيريا المسببة للروائح.

والبداية تكون مع نقع القدمين في ماء دافئ به ملح أنجليزي وزيت لافندر مع خل يساعد على إعطاء رائحة جميلة للقدمين والتخلص من الجلد الميت عندفك القدم بالمبرد الخاص.

كما أن عليكي الأهتمام بنظافة أظافر القدمين لتكون نظيفة وقصيرة للتخلص من الجلد الزائد والتخلص من مظهرها الغير أنيق كما أي مكروبات يبقون بداخلها.

5- تغيير نعل الحذاء

التخلص من رائحة القدمين الكريهة

يعتبر نوع الحذاء قد يسبب لك الرائحة الكريهة والتي يجب أن تبدليها بنعل مقاوم للبكتيريا والرائحة.

6- استخدام مزيل العرق للقدمين والحذاء

يمكنك وضع مزيل عرق للقدمين أو وضع نشا ذرة في الاحذية لامتصاص الرائحة الكريهة كما أن بودرة التلح وسيلة لامتصاص العرق والتخلص من الرائحة الكريهة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض