اعلان

أطعمة مهمة في حالات الحمى ونزلات البرد.. تعرف عليها

نزلات البرد
نزلات البرد

يحتاج الجسم عند التعرض لحدوث الحمى ونزلات البرد إلى تناول أطعمة يسهل هضمها وتوفر الطاقة في نفس الوقت من أجل التعافى سريعًا لذا تقدم "أهل مصر" عدد من الأطعمة الصحية والمهمة في حالة حدوث نزلات برد وحمى.

أطعمة مهمة في حالات الحمى ونزلات البرد

1- تناول الفواكه والخضراوات

يساعد تناول الفواكه والخضراوات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت على تقوية المناعة نظرًا لاحتوائهم على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد أيضًا على تخفيف الأعراض والتخلص منها بسرعة أكبر.

2 - شوربة الدجاج

حساء الدجاج هو أكثر الأطباق الموصى بها أثناء الحمى، حيث إن السوائل الساخنة تعمل على تهدئة الأعراض المصاحبة لها كما أن محتواها من البروتين سيمنح الجسم النشاط اللازم.

3-الطماطم

تعتبر الطماطم مصدر غنى بفيتامين سى وهو مفيد جدًا لتخفيف الحمى وأعراض نزلات البرد والسعال، حيث يعمل فيتامين سى على تقوية مناعة الجسم فى محاربة أعراض المرض والسيطرة عليه.

4- العسل

معروف عن دور العسل فى ثقافات مختلفة فى محاربة أعراض نزلات البرد والحمى نظرًا لاحتوائه على مضادات أكسدة التي تعمل على تقوية المناعة وتساعد فى تهدئة السعال.

5- الزبادى

يعتبر الزبادى من الأطعمة المفيد تناولها أثناء الحمى ونزلات البرد، حيث إن له فعالية كبيرة فى تخفيف الأعراض الناتجة عنها بشكل كبير، كما أنه يساهم فى الوقاية من الإصابة بالحمى من الأساس.

6- البيض المسلوق

يمنحك محتوى البروتين الموجود في البيض الطاقة اللازمة خلال الإصابة بدور الحمى، حيث تساعد أيضًا فيتامينات B6 وB12 والزنك والسيلينيوم الموجودة فى البيض على تقوية المناعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم