الأطعمة المملحة احذر منها عند إصابتك بارتفاع ضغط الدم

الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم
الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن يكون للنظام الغذائي تأثير كبير على ضغط الدم، يمكن للأطعمة المالحة والسكرية والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة أن تزيد من ضغط الدم، يمكن أن يساعدك تجنبها في الحصول على ضغط دم صحي والحفاظ عليه.

الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم

كشف موقع' هيلث لاين' أنه توصي جمعية القلب الأمريكية أنه إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم بتناول الكثير من الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة، في الوقت نفسه ، يوصون بتجنب اللحوم الحمراء والملح (الصوديوم) والأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكريات المضافة. يمكن أن تحافظ هذه الأطعمة على ارتفاع ضغط الدم.

وأكد الموقع، أنه يؤثر ارتفاع ضغط الدم على حوالي 45٪ للأمريكيين، يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم مشاكل صحية بمرور الوقت ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية، يوصون بتجنب اللحوم الحمراء والملح والأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكريات المضافة، يمكن أن تحافظ هذه الأطعمة على ارتفاع ضغط الدم.

يؤثر ارتفاع ضغط الدم على حوالي 45٪ للأمريكيين. يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم مشاكل صحية بمرور الوقت ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية.

الملح يسبب ارتفاع ضغط الدمالملح أو الصوديوم

واضاف الموقع، أنه يعتبر الملح ، أو على وجه التحديد الصوديوم في الملح ، هو مصدر موثوق لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، هذا بسبب تأثيره على توازن السوائل في الدم.

يحتوي ملح الطعام على حوالي 40٪ صوديوم. توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول ما لا يزيد عن 2300 ملليغرام من الصوديوم ما يعادل 1 ملعقة صغيرة من الملح كل يوم.

يأتي معظم الصوديوم في النظام الغذائي الأمريكي من الأطعمة المعبأة والمعالجة بدلاً من ما تضيفه على المائدة. قد يكون الصوديوم مختبئًا في أماكن غير متوقعة.

تعتبر الأطعمة التالية ، المعروفة باسم الأطعمة الستة المملحة ، من المساهمين الرئيسيين في تناول الملح اليومي:

١- الخبز

٢- بيتزا

٣- شطائر

٤- اللحوم الباردة واللحوم المعالجة

٥- الحساء

٦- المخللات

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي لـ أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون