اعلان

«اللوز» الحل الأمثل للحصول على نوم هادئ

اللوز يساعدك على النوم ليلاً
اللوز يساعدك على النوم ليلاً

يعاني بعض الناس من الأرق وعدم حصولهم على النوم ليلاً، ويتساءل الكثير منهم عن علاقة الأطعمة والمشروبات بالنوم الهادئ، وهل هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي قد تسهل الحصول على نوم هانئ ليلاً، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع" هيلث لاين" أنه يعتبر الحصول على نوم جيد مهم للغاية لصحتك العامة، قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة معينة، ويحافظ على صحة دماغك، ويعزز جهاز المناعة لديك

وأكد الموقع، أن الأطباء تنصح عمومًا بالحصول على ما بين 7 و 9 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة ، على الرغم من أن العديد من الأشخاص يكافحون للحصول على ما يكفي من النوم.

وأضاف الموقع، أن هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لتعزيز النوم الجيد ، بما في ذلك إجراء تغييرات على نظامك الغذائي ، حيث أن بعض الأطعمة والمشروبات لها خصائص تعزز النوم مثل اللوز يمكنك تناوله قبل النوم لتحسين جودة نومك.

اللوز:

يعتبر اللوز هو نوع من أنواع المكسرات وله العديد من الفوائد الصحية، حيث يعد مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية ، حيث تحتوي 1 أونصة (28 جرامًا) من المكسرات الجافة المحمصة على 18٪ من احتياجات البالغين اليومية من الفوسفور و 23٪ للريبوفلافين.

توفر الأونصة أيضًا 25٪ من احتياجات المنجنيز اليومية للرجال و 31٪ من احتياجات المنجنيز اليومية للنساء.

ارتبط تناول اللوز بانتظام بانخفاض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب. ويعزى ذلك إلى الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف ومضادات الأكسدة، وتحمي مضادات الأكسدة خلاياك من الالتهابات الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الأمراض المزمنة.

يساعد اللوز في تحسين نوعية النوم أيضًا هذا لأن اللوز، إلى جانب عدة أنواع أخرى من المكسرات ، مصدر لهرمون الميلاتونين، حيث ينظم الميلاتونين ساعتك الداخلية ويشير إلى جسمك للاستعداد للنوم.

يعتبر اللوز أيضًا مصدرًا ممتازًا للمغنيسيوم ، حيث يوفر 19٪ من احتياجاتك اليومية في أونصة واحدة فقط. قد يساعد استهلاك كميات كافية من المغنيسيوم في تحسين نوعية النوم ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الأرق.

يُعتقد أن دور المغنيسيوم في تعزيز النوم مرتبط بقدرته على تقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد في تقليل مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول ، والذي يُعرف بأنه يقطع النوم.

فحصت إحدى الدراسات آثار تغذية الفئران بـ 400 ملليجرام (مجم) من مستخلص اللوز. ووجد أن الفئران نمت لفترة أطول وأعمق مما كانت تفعله دون تناول مستخلص اللوز.

تناول اللوز قبل النوم إذا كنت ترغب لتحديد ما إذا كانت تؤثر على جودة نومك ، فيجب أن تكون حصة 1 أونصة (28 جرامًا) ، أو ما يقرب من حفنة ، كافية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد