اعلان

موقع أمريكي يكشف كيفية انتشار البهاق في الجسم

كيف ينتشر البهاق في الجسم
كيف ينتشر البهاق في الجسم

كشف موقع" كيدز هيلث" أن مرض البهاق هو فقدان صبغة الجلد التي تسبب ظهور بقع أو بقع بيضاء على الجلد، لا أحد يعرف بالضبط سبب حدوث ذلك، لكنه يؤثر على الأشخاص من جميع الأعراق ، وكثير منهم أطفال ومراهقون. لأن البهاق يؤثر على مظهر الشخص ، يمكن أن يكون مزعجًا. لكنها ليست خطيرة طبيا.

وأكد الموقع، إن البهاق ليس شكلاً من أشكال سرطان الجلد، إنها ليست عدوى، وهي بالتأكيد ليست معدية، لذا لا يمكنك التقاطها من شخص آخر، حيث أن معظم الأشخاص الذين يعانون من البهاق يتمتعون بصحة جيدة مثل أي شخص آخر.

كيف يعمل لون الجلد

وبين الموقع، انه لشرح البهاق ، من المفيد معرفة القليل عن كيفية حصول الجلد على لونه في المقام الأول، يتم تحديد لون الجلد بواسطة خلايا تسمى الخلايا الصباغية. ينتجون صبغة تسمى الميلانين ، والتي تعطي البشرة لونها وتساعد على حمايتها من أشعة الشمس.

وأكد الموقع أنه لا يتحدد لون الجلد بعدد الخلايا الصباغية التي يمتلكها شخص ما (نولد جميعًا بكمية مماثلة)، بل يتحدد من خلال مدى نشاط الخلايا، ويمتلك الأشخاص ذوو البشرة الداكنة خلايا تنتج بشكل طبيعي الكثير من الميلانين ، بينما ينتج الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة كمية أقل من ذلك بكثير.

ظهور البهاق

وبين الموقع، أنه في بعض الأحيان، يتوقف الجلد فجأة عن إنتاج الميلانين، وفي البداية، قد يتسبب هذا في ظهور بقعة صغيرة، تسمى البقعة، وهي أفتح في اللون من الجلد المحيط بها، بمرور الوقت، قد تنتشر هذه البقع البيضاء وتنمو لتغطي جزءًا أكبر من الجسم.

حالات انتشار بقع البهاق

وحدد الموقع حالات انتشار بقع البهاق في الجسم وهي كالتالي:

١- أحيانًا تنتشر هذه البقع البيضاء بسرعة في البداية ثم تظل مستقرة لسنوات.

٢-في أحيان أخرى يكون السبريد أبطأ ، ويحدث على مدى فترة زمنية أطول.

٣-على الرغم من أن البهاق يصيب الأشخاص من جميع الأجناس بالتساوي، إلا أن البقع تميل إلى أن تكون أكثر وضوحًا على البشرة الداكنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج