اعلان

كيف تعتني ببشرتك في فصل الصيف؟

 الصيف
الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة في الموجة الحارة التي نتعرض لها يجب العناية بالبشرة في فصل الصيف ويتم ذلك من خلال إتباع عدد من الإرشادات الصحية المهمة.

كيف تعتني بالبشرة فى الصيف؟

1- شرب الكثير من الماء

اشرب الكثير من الماء طوال اليوم ولا تترك جسمك وبشرتك مجففة، يساعد الترطيب في مكافحة الالتهابات الجلدية والتخلص من الرطوبة، شرب الكثير من الماء كل يوم يمكن أن يساعد في طرد السموم من الجسم ويمكن أن يمنع أيضًا ظهور حب الشباب.

2- توحيد لون البشرة

يعد توحيد لون بشرتك أحد أهم نصائح العناية بالبشرة الموسمية التي يجب عليك اتباعها بالتأكيد، قد نواجه العرق والرطوبة كثيرًا في هذا الموسم في فتح مسام الجلد، يمكن أن يساعد استخدام التونر بعد التنظيف في تقليل أوإغلاق المسام المفتوحة، يمكنك اختيار مسحوق من الكحول يحتوي على مكونات مضادة للأكسدة مثل الشاي الأخضر وحمض الجليكوليك الذي يساعد في شد الجلد وتقليل حب الشباب وإزالة خلايا الجلد الميتة.

3- التقشير

يجب أن يكون التقشير ممارسة منتظمة خلال الرياح الموسمية، يمكن أن يساعد في التخلص من مسام الجلد وخلايا الجلد الميتة، هناك العديد من المقشرات المتوفرة في السوق ويمكنك استخدام المكونات الطبيعية مثل السكر والقهوة أيضًا، كما أنه مفيد في طرد السموم من بشرتك. يمكنك أيضًا تقشير وجهك وجسمك بالكامل وتأكدي من القيام بذلك بعد التنظيف.

4- استخدام المنتجات الطبيعية

استخدم أكبر قدر ممكن من المنتجات الطبيعية ، بما في ذلك المكونات المفيدة المتوفرة في المنزل مثل القهوة والكركم والصبار والليمون، المنتجات التي تتكون من هذه العناصر تعزز بشرة صحية ومتوهجة، يمكن للمنتجات تساعدك المساعدة في مكافحة مشاكل العناية بالبشرة الموسمية بف

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم توضح موقف قطع الكهرباء خلال امتحانات النقل والثانوية العامة