اعلان

أطعمة الترطيب وطرد السموم من الجسم.. أبرزها الطماطم

أطعمة الترطيب في الصيف
أطعمة الترطيب في الصيف

ينصح الأطباء بأهمية ترطيب الجسم في فصل الصيف، لتجنب الجفاف وحبس السموم فس الجسم، وبجانب الماء ينصح بتناول أطعمة الترطيب في الصيف وطرد السموم من الجسم.

أفضل أطعمة الترطيب في الصيف وطرد السموم من الجسم

ونرصد في السطور التالية أفضل أطعمة الترطيب في الصيف وطرد السموم من الجسم، وفقا لموقع 'today':

الخيار

يعتبر الخيار بنسبة 96٪ من الماء ، ملك التبريد والترطيب، ولحسن الحظ يمكنك استخدام هذه الخضار في كل شيء من السلطات إلى سندويشات.

الخس والألياف

مهم لترطيب الجسم لأنه محمل بالألياف والفيتامينات ، مثل اللفت ، حيث يحتوي على نسبة 96٪ من الماء.

والجميع يعشق الخس وخاصة مه السلطة المغطاة بصلصة كريمية ، أو نستخدمها اللفائف المقرمشة ومنخفضة الكربوهيدرات.

الكوسة

لا يبدو مائيًا عند تقطيعه إلى شرائح، ولكن الكوسة عبارة عن ماء منعش بنسبة 95٪. هذا هو السبب في أنها تعمل بشكل جيد في الوصفات المخبوزة ، ما يضيف الرطوبة إلى الفطائر والخبز. لكن لا تنس أنهم يقدمون وصفات لذيذة رائعة أيضًا.

مع رقائق الكوسا المخبوزة.

الطماطم

تعتبر الطماطم واحدة من أكثر الأطعمة الصيفية الفعالة للترطيب، لأنها تحتوي على 94٪ من الماء ، يجب أن يكون بالتأكيد جزءًا من خطة الترطيب اللذيذة.

الترطيب وطرد السموم من الجسم

سواء أكنت قد أفرطت في تناول الطعام المالح أثناء إجازتك ، أو تناولت مارغريتا إضافية (مع حافة مملحة بالطبع) خلال عطلة نهاية الأسبوع ، فقد تشعر بالانتفاخ. يمكن أن يحدث الانتفاخ بسبب احتفاظ جسمك بالماء من استهلاك الكثير من الصوديوم. يمكن أن يكون أيضًا بسبب الإمساك ، والذي يحدث غالبًا عندما نشعر بالجفاف أو أثناء السفر. في كلتا الحالتين ، يمكن أن تساعدك هذه الأطعمة التي تساعد على التخلص من الانتفاخ على الشعور بالتحسن - والنحافة - في غضون ساعات.

الجرجير

يحارب هذا الأخضر بنكهة الخردل الانتفاخ بقواه المدرة للبول.، ويطرد السموم بالجسم كما أن الجرجير يتميز بفوائده في مكافحة السرطان، كما أنها منخفضة للغاية في السعرات الحرارية، ويمكن إقرانها بالخوخ في هذه السلطة الصيفية اللذيذة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا