المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«التفاح» مفتاح حل المشكلات أثناء الحمل.. تعرفي على أسراره

أهل مصر
التفاح
التفاح

تحرص كل امرأة حامل على تناول أكلات وأطعمة تساعدها خلال عملية الحمل، ويعتقد البعض أن النظام الغذائي هو المقصود منه البروتينات والنشويات والفيتامينات الموجودة في الأطعمة اليومية، ولكن الحقيقة فإن بعض الفواكه تلعب دور محوري خلال شهور الحمل، ومن تلك الفواكه هو التفاح والذي يعالج الكثير من مشكلات الحمل الشائعة، وهو ما ستكشف عنه السطور القادمة.

كشف موقع "ميديكال نيوز توداي" الأمريكي المتخصص، أنه يحتوي التفاح على نسبة عالية جدًا من الألياف، والتي تقوم بدور حيوي أثناء عملية الحمل وتساعد المرأة في شهور الحمل الطويلة.

وأكد الموقع أن الألياف عنصر غذائي موجود بكثرة داخل التفاح، ويمكنه القيام بالعديد من الفوائد خلال أشهر الحمل، وهى كما يلي:

1-تنظيم عملية الهضم

التفاح

وأضاف الموقع، أن الألياف تلعب دورًا كبيرًا في حياة المرأة الحامل؛ لأنها يمكن أن تساعد في تنظيم عملية الهضم عند المرأة خلال شهور الحمل مما يمنع المشكلات المرتبطة بالمعدة لديها.

2-الوقاية من البواسير

وأوضح الموقع، أنه يعتمد على الألياف الموجودة في التفاح في القيام بدور محوري في منع مشكلات المرأة الحامل؛ لأنه يقوم بعملية الوقاية من البواسير، وهى مشكلة شائعة تواجهها العديد من النساء الحوامل.

اعلان
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الكاميرون وكاب فيردي في كأس أمم إفريقيا (لحظة بلحظة)| انطلاق الشوط الأول