اعلان

للحوامل فقط.. الأسماك عالية الزئبق تسبب الإجهاض

الحامل
الحامل

تعتبر فترة الحمل من أهم الفترات التي تمر على المرأة، ولا سيما في الشهور الأولى، فالمرأة في هذه الحالة تشعر بالخوف على نفسها وعلى جنينها الذي داخلها، وتتسائل عن ما يجب أن تتناوله أثناء فترة الحمل، وما يجب تجنبه، كي تحافظ على نفسها وعلى الطفل في رحمها، وقد تجب تناول الأسماك، ولا تدرك ما الأسماك الممنوعة أثناء فترة الحمل، وما يفضل تناوله.

وستوضح السطور القادمة الأسماك الممنوعة وما يجب أن تتناوله المرأة الحامل أثناء فترة الحمل.

وكشف موقع' هيلث لاين' أنه من أول الأشياء التي يتعلمها الناس عندما يكونون حاملاً ما لا يمكنهم تناوله، يمكن أن تكون مشكلة حقيقية إذا كنت من محبي السوشي أو القهوة أو شريحة لحم نادرة، لكن هناك ما يمكنك تناوله،عليك فقط أن تتعلم كيفية الإبحار في المياه (المياه منخفضة الزئبق).

يجب أن تنتبه جيدًا لما تأكله وتشربه لتحافظ على صحتك،. يجب أن يتم تناول بعض الأطعمة بشكل نادر، بينما يجب تجنب الأطعمة الأخرى تمامًا. الأسماك التي يجب تجنبها أو تقليلها أثناء الحمل.

وأكد الموقع، أن الأسماك عالية الزئبق عنصر شديد السمية، ليس له مستوى آمن معروف من التعرض وهو الأكثر شيوعًا في المياه الملوثة بكميات أكبر، يمكن أن يكون سامًا للجهاز العصبي والجهاز المناعي والكليتين. قد يسبب أيضًا مشاكل خطيرة في النمو لدى الأطفال ، مع آثار ضارة حتى بكميات أقل. نظرًا لوجودها في البحار الملوثة ، يمكن أن تتراكم الأسماك البحرية الكبيرة كميات كبيرة من الزئبق لذلك ، من الأفضل تجنب الأسماك عالية الزئبق أثناء الحمل والرضاعة.

تشمل الأسماك عالية الزئبق التي يجب تجنبها ما يلي:

الأسماك عالية الزئبق

1- سمك القرش

2- أبو سيف

3- ملك الماكريل التونة (خاصة التونة الكبيرة)

4- سمك القرميد المارلن من خليج المكسيك البرتقالي الخام

يجب ملاحظة أنه لا تحتوي جميع الأسماك على نسبة عالية من الزئبق فقط أنواع معينة، يعتبر تناول الأسماك منخفضة الزئبق أثناء الحمل أمرًا صحيًا للغاية ، ويمكن تناول هذه الأسماك حتى ثلاث مرات في الأسبوع ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء (FDA).

الأسماك منخفضة الزئبق وفيرة وتشمل:

الأسماك الممنوعة والمسموحة للحامل

الأنشوجة

سمك القد المفلطح

سمك الحدوق

سمك السلمون المرقط (المياه العذبة)

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والأنشوجة خيارات جيدة بشكل خاص؛ لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهى مهمة لطفلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية