اعلان

أطعمة تسبب حب الشباب.. احذر منها

الكربوهيدرات
الكربوهيدرات

يعتبر حب الشباب من أكثر المشكلات التي تسبب ازعاج لكل شاب وفتاة، وتحاول الفتيات إخفاء حب الشباب بمساحيق التجميل والكريمات، ولكن مع استخدام البودرة والكريمات، تزيد من الالتهابات الجلدية، ويرتبط الغذاء بظهور حب الشباب، قد تزيد بعض الأطعمة من حب الشباب، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع' ستايل كريز' أن حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تؤثر على ما يقرب من 10٪ من سكان العالم، حيث تساهم العديد من العوامل في تطور حب الشباب، بما في ذلك إنتاج الزهم والكيراتين، والبكتيريا المسببة لحب الشباب، والهرمونات، وانسداد المسام والالتهابات

كانت العلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب مثيرة للجدل، لكن الأبحاث الحديثة تظهر أن النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تطور حب الشباب.

أطعمة تسبب حب الشباب

الحبوب المكررة والسكريات

الحبوب المكررة والسكريات

يميل الأشخاص المصابون بحب الشباب إلى استهلاك الكربوهيدرات المكررة، أكثر من الأشخاص الذين يعانون من القليل من حب الشباب أو لا يعانون منه.

تشمل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكررة ما يلي:

البسكويت

الخبز أو البسكويت.

الحبوب.

الحلويات المصنوعة من الدقيق الأبيض.

مكرونة مصنوعة من الدقيق الأبيض.

أرز أبيض.

نودلز أرز.

المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر.

سكر القصب

المُحليات مثل سكر القصب أو شراب القيقب أو العسل.

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون السكريات المضافة بشكل متكرر لديهم خطر أكبر بنسبة 30٪ للإصابة بحب الشباب، في حين أن أولئك الذين يتناولون المعجنات والكعك بانتظام لديهم مخاطر أكبر بنسبة 20٪.

يمكن تفسير هذا الخطر المتزايد من خلال تأثيرات الكربوهيدرات المكررة على سكر الدم ومستويات الأنسولين.

يتم امتصاص الكربوهيدرات المكررة بسرعة في مجرى الدم، ما يرفع مستويات السكر في الدم بسرعة، عندما ترتفع نسبة السكر في الدم ، ترتفع مستويات الأنسولين أيضًا للمساعدة في نقل سكريات الدم من مجرى الدم إلى خلاياك.

ومع ذلك ، فإن المستويات المرتفعة من الأنسولين ليست جيدة لمن يعانون من حب الشباب.

الأنسولين يجعل هرمونات الأندروجين أكثر نشاطًا ويزيد عامل النمو الشبيه بالأنسولين 1 (IGF-1). يساهم هذا في نمو حب الشباب عن طريق جعل خلايا الجلد تنمو بشكل أسرع وعن طريق زيادة إنتاج الدهون.

ترتبط الأنظمة الغذائية منخفضة نسبة السكر في الدم، والتي لا ترفع بشكل كبير من نسبة السكر في الدم أو مستويات الأنسولين ، بانخفاض شدة حب الشباب.

WhatsApp
Telegram