المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

علاج حب الشباب الفطري وأسبابه وأعراضه

أهل مصر
 حب الشباب الفطري
حب الشباب الفطري

يعاني البعض من مشكلة حب الشباب الفطري، أو العنيد الذي يختلف كثيرا عن حب الشباب المعتاد، ويبحثون عن طرق لقتل الفطريات وتهدئة الالتهاب، ونكتشف سويا علاجات حب الشباب الفطري، وأسبابه وأعراضه.

علاجات حب الشباب الفطري

حب الشباب الفطري يطلق عليها التهاب الجريبات، وهو نوع من الخميرة الموجودة بشكل طبيعي على بشرتك.، أثناء حب الشباب الفطري، يمكن أن تنمو الخميرة بشكل مفرط في بصيلات الشعر، وتفرز الغدد الدهنية الزهم الدهني وتسد المسام وبصيلات الشعر في بشرتك، إنها تحبس الخميرة والبكتيريا داخلها وتؤدي إلى التهاب بصيلات شعرك، وفقا لموقع "stylecraze".

وغالبًا ما يتم الخلط بين حب الشباب الفطري وحب الشباب المنتظم أو البكتيري "حب الشباب الشائع)"، بما أن حب الشباب الفطري له سبب مختلف ، فهو لا يستجيب لعلاج حب الشباب المعتاد، في الواقع ، يمكن أن يؤدي استخدام نهج العلاج المنتظم إلى تفاقم الأعراض، لذلك يجب جيدا التفرقة ومعرفة نوع حب الشباب الفطري.

ما هي أعراض حب الشباب الفطري؟

يمكن أن تساعدك الأعراض التالية لحب الشباب الفطري في التعرف على الحالة وطلب العلاج المناسب:

نتوءات متساوية الحجم مليئة بالصديد على الجلد.

البثور التي تشبه حب الشباب ، خاصة على الصدر والذراعين والظهر.

حكة في الجلد حول التشققات.

إحساس لاذع من حين لآخر.

مظهر متجمّع للرؤوس البيضاء.

استشر طبيب أمراض جلدية إذا كانت لديك هذه الأعراض.

أسباب حب الشباب الفطري

ينتج عن خلل في التوازن الطبيعي بين الخميرة والبكتيريا، حيث يمكن أن تؤدي العوامل التالية إلى اختلال التوازن:

يمكن أن يتسبب إعادة ارتداء ملابس التمرين المتعرقة في احتباس الرطوبة، وتعرض هذه الرطوبة بشرتك إلى فرط نمو البكتيريا والفطريات.

الملابس الضيقة تمنع التهوية ويمكن أن تزيد من التعرق وحبس الرطوبة. كما تخلق الأقمشة الاصطناعية بيئة لنمو الخميرة والفطريات.

الأدوية

المضادات الحيوية الموصوفة قد تعطل ميكروبيوم الجلد الطبيعي، بهذه الطريقة ، قد تؤدي إلى فرط نمو الكائنات الحية الدقيقة الانتهازية مثل الفطريات، وأيضًا ، قد يقلل الاستخدام المطول الستيرويدات الموضعية من الآلية الدفاعية لبشرتك ويسمح بنمو الميكروبات .

الحالات الطبية المزمنة

الأفراد الذين يتعاملون مع الحالات المزمنة مع ضعف جهاز المناعة قد يصابون بعدوى ثانوية مثل التهاب الجريبات الملاسيزية، هناك ما يبرر إجراء مزيد من البحث لفهم هذه الظاهرة بشكل أكبر.

منتجات البشرة كوميدوجينيك

حيث تتغذى الالتهابات الفطرية على الجلد على الزهم، وقد يؤدي استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تسبب انسداد المسام ، مثل الكريمات الواقية من الشمس والمستحضرات، إلى انسداد مسام الجلد وحبس الدهون، يمكن أن تزيد هذه المنتجات من خطر الإصابة بحب الشباب ، سواء الجرثومي أو الفطري.

إنتاج الدهون الزائدة

يمكن أن يؤدي زيادة إفراز الدهون أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بحب الشباب الفطري، من المرجح أن يعاني المراهقون من زيادة إفراز الزهم وتطور حب الشباب الفطري بسبب التغيرات الهرمونية خلال فترة البلوغ.

تغييرات النظام الغذائي

قد تؤدي الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والحلويات الزائدة في نظامك الغذائي إلى تفاقم نمو الفطريات، قد يؤدي موازنة نظامك الغذائي إلى التحقق من نمو الفطريات.

الظروف المناخية

الخميرة كونها فطريات، تتكاثر بسرعة في المناخات الحارة والرطبة، والأشخاص الذين يعيشون في مثل هذه الظروف المناخية هم أكثر عرضة لحب الشباب الفطري.

علاج حب الشباب الفطري

في حين أن علاج التهاب الجريبات الملاسيزية قد يكون صعبًا للغاية ، يمكنك التحكم في أعراضه، فيما يلي بعض العلاجات الشائعة لعلاج حب الشباب الفطري:

الأدوية الصحيحة

تساعد الأدوية في التحكم في نمو الفطريات واستعادة توازن البكتيريا البكتيرية على بشرتك، قد تؤدي معالجة هذين الشاغلين إلى منع تكرار حب الشباب وهناك نوعان من الأدوية المستخدمة لعلاج التهاب الجريبات الملاسيزية:

الأدوية الفموية

تعتمد مدة علاج الأدوية الفموية المضادة للفطريات على مدى حالتك حيث يمكنك تقليل الأدوية أو إيقافها بمجرد أن تهدأ الحكة والالتهاب، ثم يمكنك بعد ذلك التبديل إلى الأدوية الموضعية.

الأدوية الموضعية

تساعد هذه الأدوية في منع تكرار ظهور حب الشباب، وهي متوفرة في شكل غسول للجسم أو شامبو.، ويتعين عليك غسل المنطقة المصابة بانتظام بالمنتج عندما يكون لديك كسر نشط. بمجرد زوال التهيج ، يمكنك استخدام المنتج مرة واحدة في الأسبوع.

استخدم المرطبات الخالية من الزيت

يؤدي استخدام منتجات البشرة الدهنية إلى الإصابة بالعدوى الفطرية، ويمكن أن تسد هذه المنتجات المسام وتسمح للفطر بالتكاثر ، ما يزيد من تفاقم حب الشباب.

ويصاب جلدك أيضًا بنوبات تهيج وجفاف أثناء العلاج، وبالتالي ، فإن استخدام هلام خالي من الزيوت أو مرطب مائي سيكون مثاليًا.

استخدم الأمصال متعددة الوظائف

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب، بدلًا من استخدام الكثير من المنتجات ، انتقل إلى مصل متعدد الوظائف يمكن أن يستهدف البثور ويساعد في تلاشي البقع الداكنة.

قشر بشرتك

يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة والأوساخ من بشرتك

ضع زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مكون طبيعي مضاد للفطريات وله خصائص مطهرة ويساعد الزيت في علاج حب الشباب الفطري.، قبل دمج الزيت في روتين العناية ببشرتك ، قم بإجراء اختبار رقعة عن طريق وضع خليط الزيت على منطقة صغيرة من بشرتك وتحقق من أي تفاعلات تحسسية، زيت شجرة الشاي قوي جدا. ومن ثم ، قم بتخفيفه بزيت ناقل قبل الاستخدام.

نصائح لعلاج وتجنب حب الشباب الفطري

استخدم غسول الجسم المضاد للفطريات والشامبو مرة واحدة على الأقل كل أسبوع.

ارتدي ملابس مصنوعة من أقمشة طبيعية تسمح بمرور الهواء لتسمح لبشرتك بالتنفس.

امسح جسمك بالمناديل المبللة بعد كل تمرين إذا كنت غير قادر على الاستحمام على الفور.

إذا كنت تعيش في منطقة ذات مناخ رطب جدًا ، ففكر في الاستحمام أو الشطف بشكل متكرر.

للتخلص من حب الشباب الفطري على الجبهة ومناطق أخرى من الوجه ، تجنب وضع المكياج، اغسل وجهك بشكل متكرر.

تجنب ارتداء الملابس الضيقة للغاية. قد يمنع العرق ويحبس الفطريات.