اعلان

أطعمة مهمة في موجة الحر الشديد.. منها السلمون البري

الحر
الحر

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف لفترات طويلة للإصابة بعدد من الأمراض أهمها الجفاف وضربة الشمس وهناك عدد من الأطعمة التي يمكن اللجوء إليها في الحر الشديد.

أطعمة مهمة في الحر الشديد

الخيار

يتكون الخيار في الغالب من الماء ، لذا فهو وسيلة رائعة للحفاظ على رطوبتك، كوب واحد من الخيار المقطع يحتوي على 16 سعرة حرارية فقط، ولكنه يحتوي أيضا على الكثير من الألياف كما أنه ملىء بفيتامين سي للمساعدة في الحفاظ على صحة بشرتك ومساعدتها في محاربة أشعة الشمس المسببة للسرطان.الشعير

اطعمة في الحر

الشعير

من الحبوب الممتازة فى إدرار البول، حيث تساعد على طرد السموم من الأمعاء، ويساعد أيضًا في الحفاظ على برودة الجسم خلال فصل الصيف.

السلمون البرى

تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية في السلمون البري فى التحكم في درجة حرارة الجسم والجوع والعطش، عندما تتعرض للإجهاد الحراري والجفاف.

بذور الشمر

من المعروف أن بذور الشمر الممزوجة ببعض ماء الورد تبرد جسمك على الفور، ويتم ذلك من خلال نقع حفنة منهم طوال الليل في الماء، يصفى ويشرب الماء في الصباح، هذا سيبقي جسمك باردا ويحميك من الحرارة.

كرفس

تناول بضع أعواد من الكرفس يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبتك، كما أنه يحتوى على معادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والصوديوم والزنك والحديد التي تساعد في الحفاظ على صحة جسمك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة