اعلان

لماذا تسبب منتجات الألبان الإمساك؟ دراسة تكشف

الحليب
الحليب

تعتبر مشكلة الإمساك هي أحد مشكلات الصيف الصعبة على كثير من الناس، والمفاجأة حيث يتساءلون كيف أصيبوا بالامساك رغم أتباعهم القواعد الصحية، ولكن يجهلون أن بعض المنتجات مثل الألبان تلعب دور أساسي في الإصابة بالامساك، وهو ما ستتحدث عنه السطور القادمة.

وكشف موقع 'هيلث لاين'، أنه يعتبر الحليب ومنتجات الألبان يبدو أن هي سبب شائع آخر للإمساك ، على الأقل بالنسبة لبعض الأشخاص، وذلك للعديد من الحقائق التالية:

الألبان

١-الرضع والأطفال

يبدو الرضع والأطفال الصغار والأطفال في خطر بشكل خاص ، ربما بسبب الحساسية للبروتينات الموجودة في حليب البقر

٢-الاطفال يتحسنون عندما يتوقفون عن تناول حليب البقر

وجدت مراجعة للدراسات التي أجريت على مدى 26 عامًا أن بعض الأطفال الذين يعانون من الإمساك المزمن قد تحسنوا عندما توقفوا عن تناول حليب البقر.

٣-استبدال حليب البقر بحليب الصويا

في دراسة حديثة ، شرب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و 12 عامًا يعانون من الإمساك المزمن حليب البقر لفترة من الوقت، ثم تم استبدال حليب البقر بحليب الصويا لفترة لاحقة من الزمن.

عانى تسعة من أصل 13 طفلًا في الدراسة من الإمساك عندما تم استبدال حليب البقر بحليب الصويا.

٤-هل تحدث نفس المشكلة مع البالغين

هناك العديد من التقارير القصصية عن تجارب مماثلة لدى البالغين، ومع ذلك ، يمكن العثور على القليل من الدعم العلمي ، لأن معظم الدراسات التي تفحص هذه الآثار تركز على الأطفال ، وليس السكان الأكبر سنًا.

٥-عدم تحمل اللاكتوز

وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز قد يعانون من الإسهال بدلاً من الإمساك بعد تناول منتجات الألبان.

WhatsApp
Telegram