اعلان

احذري.. «الماكريل» صديقك الجيد لخفض الكوليسترول

الأسماك الدهنية
الأسماك الدهنية

تعتبر مشكلة زيادة الكوليسترول هى من المشكلات المؤرقة التي تتسبب في سير الناس على نظام غذائي معين، وتحرمهم من الكثير من الأطعمة التي يحبونها، ولذلك يجب تنظيم الكوليسترول داخل الجسم، وتعتبر أسماك المياه الباردة، مثل: 'السلمون والماكريل وسمك الشبوط'، من أفضل الأطعمة منخفضة الكوليسترول، وهذا ما ستتحدث عنه السطور القادمة.

وعدد موقع 'لايف ستايل' بعض المميزات التي تميز أسماك المياه الباردة وتجعلها مفيدة في تخفيض الكوليسترول في الجسم، وحماية جسمك من أضرار زيادة الكوليسترول، وهى كالتالي:

1-مصدرًا غنيًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية

تعتبر أسماك المياه الباردة الموسمية وأسماك المياه الباردة مصدرًا غنيًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية.

2-زيادة الكوليسترول الجيد

وأكدت الدراسات، أنه في حين أن أوميجا 3 لن تخفض الكوليسترول LDL الخاص بك ، إلا أنها يمكن أن ترفع مستويات الدم من HDL ، أو الكوليسترول 'الجيد'.

3-تحمي من خطر أمراض القلب

يمكن أن يحمي مستوى الكوليسترول HDL العالي من بعض الآثار الضارة للكثير من البروتين الدهني منخفض الكثافة، والكوليسترول الكلي مهم ، لكن نسبة الكوليسترول الكلية إلى HDL تلعب أيضًا دورًا في خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل عام.

4-ساعدي بالتمارين

تناول نظام غذائي مغذي، تلعب التمارين الرياضية أيضًا دورًا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم حتى 30 دقيقة من النشاط المعتدل، خمس مرات في الأسبوع تساعد على رفع مستوى الكوليسترول الحميد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً