اعلان

فوائد بذور الكتان.. أبرزها تساعد على خفض الكوليسترول

 ببذور الكتان تساعد على خفض الكوليسترول
ببذور الكتان تساعد على خفض الكوليسترول

كشف موقع' ويب ميد' أنه تم استخدام بذور الكتان كغذاء وعلاج تقليدي في ثقافات البحر الأبيض المتوسط ​​منذ آلاف السنين، إنه شائع الآن في الولايات المتحدة للعديد من الحالات الصحية المختلفة، زيت بذور الكتان مصنوع من بذور الكتان المطحون، تشترك في بعض وليس كل الخصائص الصحية لبذور الكتان.

بذور الكتان

لماذا يأخذ الناس بذور الكتان؟

يحتوي زيت بذور الكتان وزيت بذور الكتان على حمض ألفا لينولينيك (ALA) ، وهو أحد أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية التي تتحول جزئيًا وبشكل غير فعال إلى DHA و EPA - أوميغا 3 أكثر نشاطًا - في الجسم. على الرغم من أن بذور الكتان لم تثبت حتى الآن أنها تحسن من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، إلا أن هناك أدلة جيدة على أن بذور الكتان وزيت بذور الكتان قد يخفضان مستويات الكوليسترول في الدم.

تساعد بذور الكتان المطحونة - ولكن ليس زيت بذور الكتان - في علاج أعراض انقطاع الطمث، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن 40 جرامًا يوميًا قد يكون مشابهًا للعلاج الهرموني لتحسين أعراض انقطاع الطمث الخفيفة ، مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي. لكن دراسات أخرى تتعارض مع هذه النتيجة.

تساعد بذور الكتان المطحونة أيضًا في تخفيف الإمساك ، وقد أظهرت بعض الأبحاث أيضًا أن بذور الكتان تعمل على تحسين وظائف الكلى لدى الأشخاص المصابين بمرض الذئبة. إذا كنت مصابًا بمرض الذئبة - أو أي حالة طبية أخرى، فمن المهم جدًا التحدث مع طبيبك حول أي مكملات تتناولها.

فوائد بذور الكتان

١- تعتبر بذور الكتان مصدر كبير للألياف

٢-تعد بذور الكتان غنية بالقشور أن هذه هي كربوهيدرات معقدة تعمل مثل هرمون الاستروجين في الجسم

٤- تساعد بذور الكتان على خفض الكوليسترول.

٥- ويوصي الأطباء بإضافة بذور الكتان إلى نظامك الغذائي اليومي عن طريق رشها على الحبوب واللبن والسلطات

6- إضافة بذور الكتان ورميها في أي سلع مخبوزة تصنعها كالمعجنات والمخبوزات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة