اعلان

نظام غذائي لرفع المناعة ضد كورونا.. يضع الفيروسات في مأزق

رفع المناعة ضد كورونا

المناعة
المناعة

عاد فيروس كورونا من جديد ينتشر مع الموجة الرابعة، ما جعل الأطباء ينصحون بأهمية اتباع انظمة غذائية ترفه المناعة وتقويها وتكون السلاحح الاهم والاكثر فعالية ضد فيروس كورونا ومتحور دلتا، لذلك نكشف لك عن أهم نظام غذائي للرفع جهازك المناعة.

نظام غذائي لرفع المناعة ضد كورونا

ومن أهم الأطعمة التي يلزم تضمينها في نظامك الغذائي هي الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي، والأطعمة الغنية بالألياف بما في ذلك البقوليات والشوفان، حيث أنه تعمل على صحة الأمعاء وتعزز جهاز المناعة لإبقاء الفيروسات في مأزق، وفقا لموقع. 'hindustantimes'.

ومن هنا على الجميع اعتماد الزبادي يوميا ضمن نظامك الغذائي، حيث يزيد الناس من تناولهم للمواد الغذائية الغنية بفيتامين سي، ويبحثون في الأعشاب التقليدية والعلاجات المنزلية لمحاربة مجموعة من الأمراض، بما في ذلك كوفيد -19، ومع ذلك ، ما قد لا يعرفه المرء هو أن صحة الأمعاء تشكل جوهر مناعتنا، حيث أن صحة الأمعاء مهمة لأن أمعائنا تحتوي على خلايا مناعية وبكتيريا صحية تقتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات المعدية.

وأكد خبراء التغذية، أن التغذية واللياقة البدنية السليمة ترتبط أيضا بالدماغ من خلال الهرمونات والأعصاب من أجل الحفاظ على الصحة العامة والرفاهية، ولتحسين صحة الأمعاء، يوصي الخبراء بالاستهلاك المنتظم للآتي:

البروبيوتيك والأطعمة المخمرة:

مثل الزبادي والرايب والكفير وما إلى ذلك مفيدة لصحة القناة الهضمية ، لأنها مصادر غذائية رائعة للبروبيوتيك.

الأطعمة الغنية بالألياف

مثل البازلاء والشوفان والبقوليات والهليون.

الأطعمة المعززة للكولاجين:

مثل السلمون ومرق العظام مفيدة أيضًا لصحة الأمعاء، مثل الفطر والثوم والبصل.

شرب الكثير من الماء

أثبت أنه مفيد على بطانة الغشاء المخاطي للأمعاء وكذلك في توازن البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

الاعتماد على زيت جوز الهند وزيت الزيتون البكر الممتاز بدلًا من الزيوت النباتية الأخرى، حيث تحتوي معظم الزيوت النباتية على مستويات عالية من أحماض أوميجا 6 الدهنية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط