اعلان

خلى بالك.. محاذير يجب الابتعاد عنها لمنع الإصابة بكورونا في الموجة الرابعة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يواصل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 انتشاره حيث وصل إجمالي عدد الإصابات في مصر إلى 291585 من ضمنهم 244793 حالة تم شفاؤها، و 16836 حالة وفاة، لذا نقدم عدد من المحاذير الواجب مراعاتها لتقوية المناعة خاصة مع دخول الموجة الرابعة لكورونا في مصر.

محاذير في الموجة الرابعة لكورونا

احذر تناول السكريات والحلويات والعصائر الجاهزة أو المعلبة والمشروبات الغازية واستبدالها بالفواكه الطازجة للحماية من زيادة الوزن والسمنة والأمراض المترتبة عليها مثل ارتفاع ضغط الدم.

الأطعمة المصنعة والمعلبة لأنها تحتوي على إضافات مثل السكر والملح ومواد حافظة ضارة بالصحة وبمناعة الجسم.

الملح الكثير والأطعمة المعلبة المليئة بالصوديوم مثل صلصة الصويا وصلصة السمك والمخللات والأجبان عالية الملح لأنها تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها.

- قلل تناول الملح اليومي لأقل من 5 جرامات

- يكون الملح حوالي ملعقة صغيرة

- احرص على تناول الملح اليودي

التدخين بكل صوره، شرب الكحوليات، المخدرات فإنها تقضي على مناعة الجسم وتضعف الصحة العامة.

الوجبات السريعة والطعام المعد خارج المنزل لتجنب مخالطة الأخرين وتقليل فرصة العدوى بكوفيد 19 كما أن الوجبات السريعة والمقلية تحتوي على دهون مضرة بالصحة وتسبب زيادة الوزن والسمنة.

احصائيات فيروس كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة أعلنت خروج 731 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 244793 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 413 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 291585 من ضمنهم 244793 حالة تم شفاؤها، و 16836 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً