اعلان

أهمها «تقوية الذاكرة».. أبرز الفوائد الصحية للمكسرات

فوائد المكسرات
فوائد المكسرات
كتب : منة حسين

على الرغم من احتواء المكسرات على نسب عالية من الدهون لكنها مفيدة وصحية بنسبة 100%، وتحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية المهمة، وتعتبر المكسرات من الأطعمة المفيدة والغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتعمل على تنشيط الذاكرة وتعزيزها وتعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير فوائد اهم 5 أنواع من المكسرات

1- اللوز

يساعد اللوز في إنقاص الوزن، وخفض الكوليسترول الضار في الدم

2- الفستق

يحتوي الفستق على نسبة عالية من الألياف، فهو يحسن من مستويات الكوليسترول الجيد، ويقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم.

3- عين الجمل

تُعد عين الجمل مصدرًا مميزًا لأحماض الأوميجا 3 الدهنية، كما أنه يقلل كبير من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويقلل الالتهاب، والذي يمكن أن يساهم في العديد من الأمراض المزمنة إذا لم يعالج في الوقت المناسب.

4- الكاجو

ويزيد الكاجو من من إمكانات مضادات الأكسدة، ويقلل من ضغط الدم ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد، ويجب اتباع نظام غذائي يحتوي على 20 ٪ من السعرات الحرارية من الكاجو يحسن ضغط الدم لدى الأشخاص.

5- البندق

ويُعد البندق له آثار مفيدة، أهمها أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويقلل يقلل من الكوليسترول الكلي والضار LDL والدهون الثلاثية، كما أنه يهدأ من علامات الالتهاب ويحسن وظائف الأوعية الدموية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً