اعلان

هل الزبادي اليوناني آمن أثناء الحمل؟.. دراسة تجيب

الزبادي اليوناني
الزبادي اليوناني

تتسائل المرأة الحامل بعد أن تستقر الإثارة الناتجة عن الحمل إلى حد كبير ، تبدأ في الجلوس وتفكر بجدية في نوع التعديلات التي يجب إجراؤها على نظامك الغذائي لضمان حصولك على حمل صحي وخالٍ من المتاعب حتى النهاية، يطرح السؤال التالي حول ما هو آمن للأكل وما يجب على المرء تجنبه خلال هذه فترة الحمل، ومن أفضل الأطعمة التي يجب تناولها أثناء الحمل الزبادي اليوناني.

كشف موقع' beingtheparent' أنه يعتبر الزبادي اليوناني خيارًا صحيًا يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي أثناء الحمل؛ لأنه وجد أنه مغذي إلى حد ما ويحتوي على آثار كافية للعديد من العناصر الغذائية التي تعتبر ضرورية في مرحلة الحمل.

ما هو الزبادي اليوناني؟

يعتبر الزبادي اليوناني هو تم تصفيته من أجل التخلص من اللاكتوز ومصل اللبن تاركًا ورائه بقايا كريمية ومنعشة تُعرف باسم الزبادي اليوناني.

طعم الزبادي اليوناني مثل القشدة الحامضة وغني للغاية في المذاق والملمس.

يحتوي الزبادي اليوناني على نصف كمية الصوديوم والكربوهيدرات الموجودة في الزبادي العادي، بينما يحتوي على ضعف كمية البروتينات، وبالتالي يصبح بديلاً صحياً للزبادي العادي بكل معنى الكلمة.

فوائد الزبادي اليوناني أثناء الحمل؟

الزبادي اليوناني

غني بالفيتامينات:

1- يحتوي الزبادي اليوناني على كميات كافية من فيتامين أ ، ج

2- يحتوي الزبادي اليوناني على الحديد، وكلها ضرورية للسيدات خلال فترة الحمل.

وُجد أن معظم أنواع الزبادي اليوناني توفر لك حوالي 2 في المائة من احتياجاتك اليومية من الحديد وفيتامين أ.

3-غنية بالبروتينات:

تتضاعف احتياجاتك من البروتين بمجرد حدوث الحمل ،لأنها تشكل أساس خلايا جنينك. كما أنها توفر لكِ الطاقة المطلوبة التي يتطلبها الحمل والولادة، حيث أنه تم العثور على الزبادي اليوناني يحتوي على ضعف كمية البروتين مقارنة بالزبادي الآخر مما يجعله إضافة مثالية لتكملة نظامك الغذائي أثناء مرحلة الحمل.

يعتبرمجرد عبوة صغيرة من الزبادي اليوناني (حوالي 7 أونصات) تحتوي على عشرين جرامًا من البروتين

4- الزبادي اليوناني يحافظ على وزنك

يساعد في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة؛ لأن هذا الزبادي مليء بآثار عالية من البروتين ، فإنه يساعد على إبقاء آلام الجوع بعيدًا عنك ويمنعك من تناول أي نوع من الوجبات السريعة غير الضرورية

5- الزبادي اليوناني غني بالكالسيوم:

يعتبر الكالسيوم معدن آخر مطلوب بكميات كبيرة خلال مرحلة الحمل، إنها ضرورية من أجل التكوين السليم لأسنان طفلك وعظامه وأظافره.

الزبادي اليوناني غني بالكالسيوم ويمكن أن يلبي كوب واحد حوالي عشرين بالمائة من متطلبات الكالسيوم أثناء الحمل.

6- ممتاز لتحسين صحة العظام:

يحتوي الزبادي اليوناني أيضًا على آثار من المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم التي تساعد على ضمان بقاء عظامك صحية أثناء الحمل. كما أنها مفيدة في تجنب هشاشة العظام مع تقدمك في السن.

7- غني بفيتامين ب 12:

يعتبر فيتامين ب 12 ، وهو أمر حاسم للنمو السليم لدماغ الجنين ، موجود أيضًا في الزبادي اليوناني. يمكنك التوقف عن تناول مكملات فيتامين ب واستبدالها بالزبادي اليوناني المحمل بفيتامين ب 12

8- الزبادي اليوناني غني باليود :

غني بمحتوى اليود أيضًا، وبالتالي يساعد الزبادي اليوناني في ضمان نمو الدماغ السليم للجنين ويضمن أيضًا مستويات الغدة الدرقية الطبيعية

9- البروبيوتيك:

وجد أيضًا أن الزبادي اليوناني يحتوي على كميات عالية من البروبيوتيك التي هي في الواقع خميرة وبكتيريا تتكاثر في الأمعاء، أنها تساعد على تعزيز البكتيريا في الأمعاء وهو أمر جيد وبالتالي يضمن الحفاظ على صحة جيدة. تم العثور على هذه البكتيريا

WhatsApp
Telegram