اعلان

«البروبيوتيك».. مكمل غذائي يساعد في علاج الانتفاخ

 البروبيوتيك يساعد في علاج الانتفاخ
البروبيوتيك يساعد في علاج الانتفاخ

الانتفاخ هو شعور بطنك بالانتفاخ بعد الأكل، عادة ما يحدث بسبب زيادة إنتاج الغاز أو اضطرابات في حركة عضلات الجهاز الهضمي، يمكن أن يسبب الانتفاخ في كثير من الأحيان الألم وعدم الراحة والشعور 'بالامتلاء'. يمكن أن يجعل معدتك تبدو أكبر

كشف موقع' هيلث لاين' أن الانتفاخ ينطوي على كميات مفرطة من المواد الصلبة أو السوائل أو الغازات في جهازك الهضمي، ويكون سبب الانتفاخ في الغالب هو زيادة الحساسية، أفاد حوالي 16-30 ٪ من الأشخاص أنهم يعانون من الانتفاخ بانتظام، لذلك هذا شائع جدًا، على الرغم من أن الانتفاخ يحدث أحيانًا بسبب حالات طبية خطيرة، إلا أنه يحدث غالبًا بسبب النظام الغذائي وبعض الأطعمة أو المكونات التي لا تتحملها، توجد الكثير من المكملات الغذائية قد تخفف الانتفاخ وتحسن الهضم لتجعلك تشعر بأنك في أفضل حالاتك.

البروبيوتيك

البروبيوتيك

وأكد الموقع، أن البروبيوتيك هي نوع من البكتيريا المفيدة الموجودة في القناة الهضمية، لقد تم ربطها بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية.

وأكد الموقع، أن البروبيوتيك متوفرة في كل من مصادر الغذاء والمكملات الغذائية ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن زيادة تناولك للبروبيوتيك قد يساعد في دعم صحة الأمعاء.

وأضاف الموقع، أنه أثبتت ٧٠ دراسة ضخمة أن البروبيوتيك حسنت الانتفاخ والانتظام لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي، لاحظت مراجعة أخرى نتائج مماثلة، حيث ذكرت أن البروبيوتيك قللت من شدة العديد من أعراض القولون العصبي، بما في ذلك الانتفاخ والغازات وانتفاخ البطن.

وأشارت بعض الأبحاث إلى أن البروبيوتيك قد تساعد أيضًا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

مصادر البروبيوتيك

1- الزبادي واللبن المخيض.

2- الملفوف المخمر.

3- المخللات.

4- بعض أنواع الأجبان مثل جبنة الحلوم.

5- الخبز المصنوع من العجين المخمر.

WhatsApp
Telegram