اعلان

احذري.. اقتراب طفلك من التليفزيون يدل على أنه يحتاج لنظارة طبية

علامات احتياج طفلك إلي نظارة
علامات احتياج طفلك إلي نظارة

يمكن أن تؤثر مشاكل النظر غير المكتشفة على أداء طفلك داخل وخارج الفصل الدراسي، ولذلك من المهم أن تفهم صحة العين حتى تتمكن من التعرف على العلامات، التي تشير إلى أن طفلك قد يعاني من مشكلة في الرؤية وربما يحتاج إلى نظارات، ووخاصة عند تعامله مع التليفزيون.

كشف موقع 'فيري ويل هيلث'، أنه لا يزال النظام البصري لدى الطفل يتطور خلال السنوات السبع إلى الثماني الأولى من العمر، وفي بعض الحالات ، قد تكون النظارات ضرورية للمساعدة في التطور البصري الطبيعي '، كما تقول أنا لكولينز طبيبة العيون في جونز هوبكنز ميجان كولينز ، دكتوراه في الطب.

الجلوس بالقرب من التلفزيون

هل سبق لك أن التقطت طفلك جالسًا بشكل غير طبيعي بالقرب من التلفزيون؟ هل سبق لك أن أمسكت بطفلك وهو يستريح على أنفه؟ غالبًا ما يكون الجلوس بالقرب من التلفزيون هي علامة هامة على قصر النظر.

قراءة الدروس

كما يمكن أن ترى علامة مماثلة على قصر نظر طفلك في خفض الرأس، أثناء قيامه بالقراءة في مذاكرة دروسة أثناء المدرسة، مما يتطلب عمل نظارة بشكل عاجل، أو مشاهدة الكمبيوتر اللوحي علامات على قصر النظر.

أسباب قصر النظر

يتمتع الأطفال قصر النظر عمومًا برؤية واضحة من مسافة قريبة وضعف في الرؤية عن بعد، ويؤدي تحريك العينين بالقرب من كائن ما إلى نقل الكائن إلى نقطته البؤرية الواضحة وجعل الصورة أكبر.

الإقتراب من الأشياء

وأوصى الموقع، بأنه إذا لاحظت أن طفلك يقترب من الأشياء ، يوصى بالتأكيد بفحص العين لأن مشاكل الرؤية المطولة وغير المصححة يمكن أن تزداد سوءًا مع مرور الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل