اعلان

أبرزها «حماية القلب».. فوائد فعالة للخضار والفاكهة الملونة

الخضار والفاكهة الملونة
الخضار والفاكهة الملونة
كتب : منة حسين

تحتوى الفاكهة والخضروات على الكثير من الفوائد الصحية، وتعمل أيضًا على تعزيز صحة الدماغ وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يمكن للفواكه والخضراوات الملونة أن ترسم صورة جميلة للصحة؛ لأنها تحتوي على مغذيات نباتية، ومركبات تعطي النباتات ألوانها الغنية بالإضافة إلى مذاقها ورائحتها المميزة.

وتلعب الفاكهة والخضروات دورًا في إزالة السموم من أجسامنا تعمل المغذيات النباتية أيضًا على تقوية جهاز المناعة في النبات.

وتحتوي على الكثير من الفاكهة والخضراوات والدهون الصحية، مثل زيت الزيتون البكر الممتاز، وكثيرًا ما يصنفها العلماء على أنها النظام الغذائي الأكثر صحة.

وتُعد الفاكهة الملونة، مثل: 'فراولة، توت بري، توت بري، طماطم، كرز، تفاح، شمندر، بطيخ، عنب أحمر، فلفل أحمر، بصل أحمر'، حيث تحمي من سرطان البروستاتا وكذلك أمراض القلب والرئة.

ويعتبر الجزر والبطاطا الحلوة والفلفل الأصفر والبرتقال والموز والأناناس واليوسفي والمانجو واليقطين والمشمش والشمام والذرة، من الأطعمة التي تحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسبانخ والأفوكادو والخرشوف والبروكلي واللفت وفاكهة الكيوي والكرنب الأخضر والشاي الأخضر والأعشاب الخضراء (النعناع وإكليل الجبل والمريمية والزعتر والريحان)، وتمنع السرطان، مثل: 'السولفورافان والإيزوسيانات والإندول، والتي تمنع عمل المواد المسرطنة (المركبات المسببة للسرطان).

وتحتوي كل من 'التوت البري، الزبيب، الباذنجان، الخوخ، التين، الخوخ، القرنبيط، اللفت، البطاطس، الكرنب الأرجواني، والجزر'، على مضادات أكسدة قوية تسمى الأنثوسيانين، ويعتقد أنها تؤخر شيخوخة الخلايا وتساعد القلب عن طريق منع تكوين جلطات الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري