اعلان

«الكركديه» أبرزها.. مشروبات تطرد الأملاح من الجسم بسهولة

مشروبات تطرد الاملاح من الجسم
مشروبات تطرد الاملاح من الجسم
كتب : منة حسين

يرغب العديد منا فتح الشهية بتناول عدد من المُقبلات المالحة، مثل: 'المخللات'، إلا أن الإفراط بتناولها لها العديد من المخاطر الصحية، خاصة بالنسبة للأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة، مثل: 'داء السكري وارتفاع ضغط الدم'.

ويستعرض 'أهل مصر' عددًا من المشروبات التي تحسن من عملية الهضم بشكل عام لطرد السموم والأملاح من الجسم؛ لذلك لابد من الحرص على تناول تلك المشروبات بعد تناول الأكلات التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح.

مشروبات مفيدة لصحتك

1- تناول كوب من الماء مع الليمون بعد تناول الأكل مباشرة لتجنب الآثار الضارة لها.

2- الإكثار من شرب الماء كميات كبيرة من الماء، قد تصل إلى 3 لتر، بعد تناول الفسيخ والرنجة من أجل التقليل من تركيز الملح وطرد الزائد منه خارج الجسم.

3- من المهم تناول مشروبات، مثل: 'الكركديه والعرقسوس والتمر الهندي'، والمعروفة بأنها تساعد على إدرار البول، ومن ثم طرد الأملاح الزائدة من الجسم تنظيف الكلى.

4- يُفضل تناول الشاى الأخضر بعد الأكل عن الشاي العادي الذي يسحب الحديد من الجسم ويتفاعل مع الأملاح، وقد يؤدي للشعور بالانتفاخ.

5- تجنب تناول المشروبات الغازية بعد الأكل؛ لأنها تسبب الانتفاخ والشعور بعدم الراحة، بل يفضل تناول العصائر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي، مثل: 'البرتقال واليوسفي والأناناس'، حيث تساهم تلك العصائر فى القضاء على العطش الذي يسببه تناول الفسيخ والرنجة.

6- تناول عصير الليمون مع النعناع، حيث يساعد الليمون فى تقليل الانتفاخ والحموضة.

7- تناول المشروبات الساخنة التي تحتوي على فيتامين سي، مثل الليمون المحلى بعسل النحل الذي يساعد على الهضم وطرد الأملاح من الجسم.

WhatsApp
Telegram