اعلان

شرب القهوة يقي الكبد من الأمراض.. دراسة توضح

شرب القهوة يقي الكبد من الأمراض
شرب القهوة يقي الكبد من الأمراض

يعتبرالكبد مسؤول عن إدارة جميع الدهون والبروتينات والكربوهيدرات التي يتناولها الناس، كما أنه يتحكم في إنتاج العديد من الدهون والبروتينات الأخرى المهمة لوظائف الجسم، هناك العديد من المشروبات التي يمكن أن يستهلكها الشخص للمساعدة في حماية الكبد، ومن هذه المشروبات القهوة، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع' healthline'، أنه يؤدي مجموعة متنوعة من المهام الأساسية، بدءًا من إنتاج البروتينات والكوليسترول والصفراء إلى تخزين الفيتامينات والمعادن وحتى الكربوهيدرات، كما أنه يكسر السموم مثل الكحول والأدوية والمنتجات الثانوية لعملية التمثيل الغذائي، حيث يعتبر الحفاظ على الكبد في حالة جيدة أمر مهم للحفاظ على الصحة.

القهوة تحافظ على صحة الكبد

تعتبر القهوة من أفضل المشروبات التي يمكنك تناولها لتعزيز صحة الكبد، حيث أظهرت الدراسات أن شرب القهوة يقي الكبد من الأمراض، حتى بين أولئك الذين يعانون بالفعل من مشاكل مع الكبد.

تقليل مخاطر الإصابة بتليف الكبد

أظهرت الدراسات مرارًا وتكرارًا أن شرب القهوة يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بتليف الكبد أو تلف الكبد الدائم لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكبد المزمنة

القهوة تقلل خطر الإصابة بسرطان الكبد

يساعد شرب القهوة أيضًا في تقليل خطر الإصابة بنوع شائع من سرطان الكبد وله آثار إيجابية على أمراض الكبد والالتهابات، حتى أنه يرتبط بانخفاض خطر الوفاة لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكبد المزمنة ، مع تحقيق أكبر الفوائد لدى أولئك الذين يشربون ثلاثة أكواب على الأقل يوميًا، يبدو أن هذه الفوائد تنبع من قدرته على منع تراكم الدهون والكولاجين ، وهما من العلامات الرئيسية لأمراض الكبد.

القهوة تقلل من الالتهابات

تقلل القهوة أيضًا من الالتهابات وتزيد من مستويات الجلوتاثيون المضاد للأكسدة.

تعمل مضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة الضارة ، والتي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في الجسم ويمكن أن تتلف الخلايا

تحتوي القهوة على العديد من الفوائد الصحية، فإن كبدك، على وجه الخصوص، سوف يشكرك على انتعاشك الصباحي

تزيد القهوة من مستويات مضادات الأكسدة في الكبد ، بينما تقلل الالتهاب، كما أنه يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد والسرطان والكبد الدهني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة