اعلان

«الرياضة» أهمها.. 4 طرق فعالة لحصول على نوم هادئ ومريح

النوم الهادئ والمريح
النوم الهادئ والمريح

بعد يوم شاق وطويل يرغب كل فرد في الحصول على نوم هادئ ومريح، وهناك عدد من العادات اليومية التي تساعدك في الحصول على نوم هادئ ومريح، وذلك لزيادة القدرة على مواصلة الأعمال اليومية في صبيحة اليوم التالي، لاسيما وأن النوم الهادئ والمريح يساعد على زيادة نشاطك وقدرتك البدنية والذهنية عندما تستيقظ في اليوم التالي.

النوم الهادئ والمريح

ويوضح موقع 'أهل مصر' أهم النصائح التي تساعدك على نوم هادئ ومريح، خلال السطور التالية:

أهم النصائح لنوم هادئ ومريح.

- الاهتمام بنوعية الطعام والشراب

يجب قبل النوم أن تبتعد عن تناول الوجبات الدسمة أو تلك الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، ومن الأفضل أيضا ألا تذهب إلى النوم وأنت جائع، لذا يجب عليك تناول وجبة خفيفة قبل النوم.

ومن الأفضل أيضا الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من النيكوتين وأيضا تلك التي تحتوي على نسبة من الكحول.

-خلق بيئة مريحة وهادئة

من الأساليب التي تساعدك في الحصول على نوم هادئ ومريح هو خلق بيئة نفسية ملائمة على سبيل المثال خفض الإضاءة في الغرفة أو الاستحمام قبل الخلود إلى النوم مباشرة، وأيضا تجنب استخدام الهاتف المحمول قبل النوم مباشرة، كل هذه عوامل نفسية تساعدك على نوم هادئ ومريح.

النوم الهادئ والمريح

-الحرص على ممارسة الرياضة خلال يومك

يساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر خلال اليوم في الحصول على نوم هادئ ومريح، ولكن حاول ألا تمارس الرياضة قبل النوم مباشرة من الأفضل ممارستها خلال ساعات الصباح.

-السيطرة على القلق

زيادة القلق تؤثر بشكل سلبي على النوم، لذلك حاول أن تبتعد عن الأخبار التي زيد قلقك وكذلك تجنب العادات السلبية التي تؤثر عليك بشكل سلبي قبل النوم.

WhatsApp
Telegram