اعلان

3 أعراض لسرطان الثدي عند الرجال.. تعرف عليهم

سرطان الثدي
سرطان الثدي
كتب : منة حسين

من المتعارف عليه انتشار سرطان الثدي لدى النساء، ولكن يتعرض الرجال أيضًا لخطر الإصابة بـ سرطان الثدي كما ذكر موقع 'هيلث لاين'، حيث إن خطر الإصابة بسرطان الثدي يزداد مع تقدم العمر، سواء للذكور أو الإناث.

وأعلنت وكالة الصحة أن معظم أمراض سرطان الثدي تكتشف بعد سن الخمسين، كما أن هناك العديد من علامات الإصابة بسرطان الثدي لدى الرجال، يمكن أن يكون سرطان الثدي أيضًا نتيجة لطفرات جينية، كما يمكن أن يزيد التاريخ العائلي القوي للإصابة بسرطان الثدي من خطر إصابة الرجل بنفس الحالة.

ويستعرض 'أهل مصر' في هذا التقرير الأعراض الشائعة لسرطان الثدي عند الذكور، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية (ACS).

أعراض سرطان الثدي لدى الرجال

1- تورم غير مؤلم في ثدي واحد.

2- انكماش الحلمة وتقرحها وإفرازاتها.

3- تلون جلد الثدي أو الحلمة.

في حين أن العلامات المذكورة هي علامات الإنذار المبكر لسرطان الثدي، إلا أن هناك بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى انتشار السرطان، يمكن أن يعني التورم في الغدد الليمفاوية وألم الثدي وألم العظام شيئًا أكثر خطورة، كما يمكن تشخيص سرطان الثدي لدى الرجال والنساء بمساعدة التصوير الشعاعي للثدي أو الموجات فوق الصوتية أو اختبار إفرازات الحلمة أو الخزعة، ويمكن أن يساعد الفحص الذاتي المنتظم للثدي أيضًا في التشخيص.

تلعب الجينات دورأ اساسياً في الإصابة بسرطان الثدي لدى الرجال

الرجال الذين يرثون جينات BRCA1 أو BRCA2 غير الطبيعية قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي لدى الذكور، ومع ذلك فإن الطفرات الجينية ليست العامل الوحيد الذي يمكن أن يؤدي إلى سرطان الثدي لدى الرجال، اعتمادًا على حجم الورم.

من المرجح أن يقترح الطبيب العلاجات ويمكن اللجوء إلى الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج الهرموني، والعلاج الموجه وبعض العلاجات المتاحة لسرطان الثدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً