اعلان

مش بس في الصيف.. إليك أبرز فوائد كريم واقي الشمس

فوائد كريم واقي الشمس
فوائد كريم واقي الشمس

يظن الكثير بشكل خاطئ أن كريم واقي الشمس يفضل وضعه في فصل الصيف فقط وليس من المهم وضعه في فصل الشتاء، والحقيقة أن كريم واقي الشمس يجب وضعه في جميع فصول العام حيث إنه له الكثير من الفوائد للبشرة من خلال حمايتها من أشعة الشمس الضارة، وكريم واقي الشمس لا يقتصر فقط على الفتياتات بل هو مناسب لكلا الجنسين في جميع المراحل العمرية.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر أبرز فوائد كريم واقي الشمس.

أبرز فوائد كريم واقي الشمس

حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة

يفضل وضع كريم واقي الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تزيد نسبتها في الجو يوم بعد يوم بسبب تآكل طبقة الأوزون المتزايد.

مقاومة علامات الشيخوخة وعلامات التقدم في السن

يساعد كريم واقي الشمس على حماية الجلد من علامات التقدم في السن وظهور الشيخوخة المبكرة.

وأثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بوضع كريم واقي الشمس خلال ساعات النهار أقل عرضة من غيرهم للإصابة بالتجاعيد وعلامات التقدم في السن.

فوائد كريم واقي الشمس

علاج تصبغات البشرة

يساهم كريم واقي الشمس في الحفاظ على لون موحد للبشرة، فضلا عن قدرته في علاج البقع الداكنة التي تظهر في البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

الحماية من حروق الشمس

يعمل كريم واقي الشمس على حماية الجلد من الحروق التي تظهر في الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر والتي قد تؤدي في كثير من الحالات بالإصابة بسرطان الجلد.

دعم صحة الجلد

يعمل كريم واقي الشمس على مد الجلد بالعناصر التي يحتاجها مثل الكولاجين والكيراتين، لاسيما وأن هذه المواد تعمل على ترطيب الجلد بشكل فائق.

تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد

يزداد خطر الإصابة بسرطان الجلد مع التعرض المستمر لذلك يعمل واقي الشمس كطبقة عازلة لحماية الجلد من الأمراض السرطانية التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر.

فوائد كريم واقي الشمس

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي