اعلان
اعلان

بعد رواجه.. هل يعالج النحاس المغناطيسي مرض التهاب المفاصل؟

 أساور النحاس المغناطيسي
أساور النحاس المغناطيسي

تروج الكثير من الشركات التجارية التي تقع ستار الطب البديل، للسوار النحاسي الذي يعالج التهاب المفاصل بشكل نهائي ويخلصك من آلامها المزعجة في زمن قياسي، لكن أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن أساور النحاس المغناطيسي ليس لها أي علاقة بمرض التهاب المفاصل ولا يمكنها أن تخفف من حدة آلام المصابين به.

وأثبتت الدراسات العلمية أيضا أن أساور النحاس المغناطيسي ليست له أي فائدة أو تأثير على مرض التهاب المفاصل.

وخلال السطور التالية يوضح تأثيرأساور النحاس المغناطيسي على التهاب المفاصل والطرق الصحيحة لعلاجه.

 أساور النحاس المغناطيسي

تأثير أساور النحاس المغناطيسي على التهاب المفاصل

وأجريت عدد من الأبحاث العلمية على عدد من مرضى التهاب المفاصل حول مدى تأثير ارتداء أساور النحاس المغناطيسي عليهم ولكن جميع الاختبارات التي أجريت أكدت عدم وجود أي جدوى لهذه الأساور في علاج مرض التهاب المفاصل، حيث تم إجراء الدراسة على 45 شخص قاموا بارتداء أساور النحاس المغناطيسي لمدة 6 أسابيع، لكنهم لم يشعورا بأي تحسن أو تغير.

 أساور النحاس المغناطيسي

الطرق الصحيحة لعلاج التهاب المفاصل

وأشار الباحثون أيضا أن هناك أكثر من طريقة لعلاج التهاب المفاصل بشكل صحيح دون اللجوء إلى هذه الحيل التي لا تجدي أي نفع ومن بين هذه الطرق يمكنك أخذ العقاقير المسكنة للألم والتي تساعد على تخفيف حدة الألم الناتج من التهاب المفاصل، أو الاعتماد على الأدوية البيولوجية التي يتم دمجها مع الأدوية المضادة للروماتويد.

وهناك أيضا العلاج بالتدخل الجراحي في حالة لم تساعد العقاقير في علاج المشكلة، حيث يمكنك في هذه الحالة استئصال الغشاء الوليلي أو دمج المفصل.

وهناك أيضا جلسات العلاج الطبيعي الفعالة في علاج التهاب المفاصل من الدرجة البسيطة وكذلك الوخز بالأبر.

 أساور النحاس المغناطيسي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً