اعلان

كيف تخفف عين الجمل من آلام التهاب المفاصل؟

 عين الجمل
عين الجمل

تعتبر عين الجمل من أهم أصناف المكسرات لصحة الإنسان، لاحتوائها على عدد من العناصر الغذائية الهامة مثل المغنيسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم، كما أنها غنية بالأحماض الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات، وعددا من من الفوائد للدماغ والذاكرة.

وأثبتت الدراسات الطبية الحديثة الدور المهم لعين الجمل في تقليل التهاب المفاصل، وتعزيز وتحسين القدرة على التفكير والذاكرة ومكافحة الشيخوخة، وستوضح السطور القادمة كيف يساعد عين الجمل في تخفيف الم التهاب المفاصل؟.

عين الجمل وتقليل علامات الالتهاب

عين الجمل

كشف موقع' هيلث لاين'، أنه تعتبر عين الجمل غنية بالمواد الغذائية ومحمّلة بالمركبات، التي قد تساعد في تقليل الالتهاب المرتبط بأمراض المفاصل، حيث أظهر تحليل واحد لـ 13 دراسة أن تناول عين الجمل كان مرتبطًا بتقليل علامات الالتهاب.

وأكد الموقع، أن عين الجمل غني بشكل خاص بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي ثبت أنها تقلل من أعراض التهاب المفاصل، في إحدى الدراسات، تناول 90 مريضًا مصابًا بالتهاب المفاصل الروماتويدي مكملات إما من أحماض أوميغا 3 الدهنية أو زيت الزيتون، مقارنة بمجموعة زيت الزيتون ، فإن أولئك الذين تلقوا أحماض أوميغا 3 الدهنية عانوا من مستويات أقل من الألم، وتمكنوا من تقليل استخدامهم لأدوية التهاب المفاصل.

وأضاف الموقع، تركيز معظم الأبحاث الحالية على تأثيرات أحماض أوميغا 3 الدهنية بشكل عام على التهاب المفاصل.

وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لمعرفة المزيد عن تأثيرات عين الجمل أو الجوز على وجه التحديد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)