اعلان

بعد دخول الشتاء.. إليك أهم النصائح للوقاية من نزلات البرد

نزلا البرد
نزلا البرد

عند قدوم فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة يزداد أعداد المصابين بنزلات البرد القاسية مع زيادة برودة الجو، وأكثر فئة معرضة للإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء هم كبار السن والأطفال وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة والمناعة الضعيفة، وهناك عدد من النصائح التي تساعد في الوقاية من نزلات البرد في فصل الشتاء، وأهمها تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والنوم لساعات كافية في الليل وكذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر، أهم النصائح للوقاية من نزلات البرد في فصل الشتاء.

نصائح للوقاية من نزلات البرد

الاعتماد على الطعام الصحي

تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن يساعد في الوقاية من الإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء، حيث إن هذه الأطعمة تعمل على تقوية جهاز المناعة الذي يقاوم جميع الأمراض.

ومن الأطعمة الصحية التي ينصح بتناولها الخضروات الورقية والفواكه مثل البرتقال واليوسفي.

النوم لساعات كافية في الليل

النوم لساعات كافية في الليل يساعد في الوقاية من أمراض كثيرة وليس نزلات البرد فقط، فهو يعمل على راحة الجسم وزيادة قدرته على مواجهة أي نوع من الفيروسات الموسمية.

نزلا البرد

شرب الماء

يساعد شرب الماء بكميات كبيرة خلال اليوم في طرد جميع السموم العالقة في الجسم، وتزيد قوة الجهاز المناعي في مقاومة الإصابة بأي نوع من الفيروسات.

التمارين الرياضة

الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي يلعب دور كبير في حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المزمنة وكذلك نزلا البرد، حيث إن التمارين الرياضية تساعد في تحفيز عمل الجهاز المناعي.

نزلا البرد

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود