5 فوائد صحية للشكولاتة الداكنة

أهل مصر
الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للصحة، حيث إنه يتم إنتاجها من شجرة بذور الكاكاو الغنية بمضادات الأكسدة، كما أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن الشوكولاتة الداكنة تساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، فضلا عن فوائد أخرى لا حصر لها للصحة.

خلال السطور التالية يوضح "أهل مصر" فوائد الشوكولاتة الداكنة المذهلة للصحة.

فوائد الشكولاتة الداكنة المذهلة للصحة

مغذية جدا

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة كبيرة من الكاكاو الخام الغني بالألياف القابلة للذوبان وكذلك المعادن المغذية للجسم، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضا على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، لذلك ينصح بتناولها عند الالتزام بحمية غذائية معينة.

الشوكولاتة الداكنة

مصدر هام لمضادات الأكسدة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة كبيرة من المركبات العضوية النشطة والتي تعمل نفس عمل مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول و الفلافانول.

تعزيز صحة القلب

تساعد المركبات الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب، حيث إنها تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الشرايين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك ينصح بتناول الشوكولاتة الداكنة أكثر من مرة في الأسبوع للتمتع بصحة جيدة.

الشوكولاتة الداكنة

تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة

يساعد تناول الشوكولاتة الداكنة على تعزيز عملية تدفق الدم إلى الجلد وهو الأمر الذي يساعد في علاج جميع مشاكل البشرة من خلال تنشيط الدورة الدموية في الجلد، كما أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن المركبات البيولوجية الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تساهم في حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية، لذلك فأن تناول الشوكولاتة الداكنة يعتبر خيار مثالي عند قضاء العطلات الصيفية للحماية من أشعة الشمس الضارة.

تحسين وظائف المخ

تحتوي الشيكولاتة على نسبة عالية من مادة الكافيين التي تساعد في تحسين وظائف المخ بشكل كبير.