اعلان

تزامنا مع احتفالات رأس السنة.. كيف تتغلب مخاوفك من تفشي "أوميكرون"؟

متحور أميكرون
متحور أميكرون

أيام قليلة تفصلنا عن احتفالات رأس السنة الجديدة، ولكن على عكس ما هو متوقع في هذا الوقت من كل عام، فقد يشعر الكثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم بالخوف والقلق الشديد، وذلك سبب تفشي متحور أوميكرون الجديد، الذي يمثل خطرا كبيرا، خاصة مع زيادة الحالات المصابة به في عدد من الدول الأوربية والعربية، فقد يمثل رأس السنة الميلادية رعبا كبيرا لدى البعض هذا العام، وهو الأمر الذي يثير القلق في قلوب الجميع، حيث يعزف البعض منهم عن الاحتفالات في هذا اليوم، وهناك عدد من النصائح التي تساعدك في التغلب على القلق والخوف من تفشي متحور أوميكرون بالتزامن مع احتفالات رأس السنة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' نصائح للتغلب على القلق والخوف من تفشي متحور كورونا الجديد بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الجديدة، بحسب ما جاء في صحيفة مترو البريطانية.

ازاي تتغلب على الخوف من تفشي أوميكرون بالتزامن مع احتفالات رأس السنة

خذ بعض الوقت

حاول أن تأخذ وقتا عميقا للتفكير بكل ما هو إيجابي وتجنب تلك الأفكار السلبية، فإذا شعرت إنك مثقل بالقلقل والهوم، تنفس بعمق ثم اخرج جميع أفكار الخوف والقلق المزعجة فقط فكر في كيفية الاحتفال برأس السنة الميلادية برفقة العائلة والأصدقاء، حتى لو أجبرتك الظروف ومخاوف تفشي أوميكرون على قضاء العطلة في المنزل، حاول أن تستغل هذا من خلال الاستماع بقضاء افضل وقت في المنزل.

تجنب سماع الأخبار السليبة

أهم خطوة للتغلب على مشاعر القلق والخوف من تفشي أوميكرون، هي عدم سماع الأخبار التليفزيونية التي تخص كل ما يتعلق بفيروس كورونا أو ماشابه، وحاول أيضا أن تتجنب مشاهدة مواقع التواصل الإجتماعي في تبث أخبار كاذبة ومضللة في بعض الوقت، ومن الممكن أن تثير هذه الأخبار حالة كبيرة من الزعر بين المواطنين.

متحور أميكرون

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم خلال هذه الفترة، في التخلص من جميع المشاعر السلبية وكذلك الخوف والقلق، لذلك احرص على ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية حتى لو بسيطة بعض الوقت.

اجعل لك وقت محدد على مواقع التواصل الإجتماعي

كما ذكرنا من قبل أن هذه المواقع مصدر كبير للأخبار المضللة والكاذبة، لذلك سيكون من الأفضل لك تحديد وقت معين خلال اليوم لمشاهدة هذه المواقع، حتى لا تؤثر عليك بشكل سلبي.

متحور أميكرون

تجنب الأفكار السلبية

حاول تجنب الأفكار السلبية المزعجة التي تتعلق بتفشي فيروس كورونا ومتحوره الجديد، من خلال تشتيت انتباهك عن هذه الأفكار السلبية، والاهتمام بكل ما هو إيجابي ويبعث عن الأمل والتفاؤل.

تمارين التأمل

تساعد تمارين التأمل واليوجا على الشعور بالاسترخاء لفترات طويلة، حيث إنها تعمل على إخراج الطاقة السلبية من جسمك والتي تسبب في شعورك بالخوف والقلق المستمر.

WhatsApp
Telegram