اعلان

تعرف على فوائد الموز المذهلة لمرضى الضغط المرتفع

فوائد الموز
فوائد الموز

الموز، من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، والماغنسيوم، وعدد من الفيتامينات الهامة والمفيدة لصحة الجسم، كما أن تناول الموز بشكل معتدل يساعد في تعزيز عمل الجهاز الهضمي، وكذلك دعم صحة القلب والشرايين، فضلا عن دوره الكبير في مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لممارسة مهام يومه، وأثبتت عدد من الدراسات العلمية أن الموز يساعد في ضبط ضغط الدم المرتفع، والذي قد يؤدي في كثير من الحالات إلى الإصابة بالسكتات الدماغية أو النوبات القلبية، ولأن الموز غني بالبوتاسيوم فهو من الفواكه الهامة والأساسية في علاج أمراض الضغط المرتفع المختلفة.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد الموز، المذهلة لمرضى الضغط المرتفع، وكيفية تناوله.

فوائد الموز لمرضى الضغط المرتفع

يحتوي الموز، على نسبة كبيرة من معدن البوتاسيوم، الذي يلعب دورا هام في ضبط ضغط الدم المرتفع.

ويساعد البوتاسيوم، الموجود في الموز على تقليل نسبة الصوديوم في الدم، وهو الأمر الذي يساعد في ضبط ضغط الدم، من خلال تخفيف الضغط على الأوعية الدموية.

وتنصح جمعية القلب الأمريكية، بضرورة تناول كميات كافية من الموز، خلال الأسبوع، كما يفضل تناول 4700 مليجرام من البوتاسيوم، وذلك من خلال تناول هذه الكمية من الأطعمة الغنية بهذا المعدن الهام.

يحتوي الموز، على نسبة عالية عنصر الماغنسيوم الذي يساعد في علاج ضغط الدم المرتفع، حيث أثبتت عدد من الأبحاث أن هناك علاقة قوية بين نقص نسبة الماغنسيوم، في الجسم وارتفاع ضغط الدم فضلا عن زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

إذا كان مريض الضغط يعاني من مشاكل في الكلى، لا يجب عليه الإفراط في تناول الموز دون استشارة الطبيب المعالج، وذلك تجنبا لحدوث أي مضاعفات.

فوائد الموز

كيفية تناول الموز

يمكن تناول الموز، الطازج كما هو بكل سهولة، أو إضافة قطع الموز الصغيرة إلى عدد من الحلويات.

ويمكن أيضا إضافة قطع الموز، إلى الزبادي، خالي الدسم، حيث تعتبر هذه وجبة مناسبة لأصحاب الدايت.

ويمكنك تناول الموز، مع الشوفان واللبن في وجبة الإفطار في الصباح.

يمكنك عمل الموز، في شكل عصير، ثم تحليته بالقليل من العسل الطبيعي.

يمكنك تناول الموز، في وجبة الإفطار، من خلال وضع قطع الموز، الصغيرة على شريحة التوست الأسمر، مع القليل من زبدة الفول السوداني.

فوائد الموز

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل