اعلان

4 أمور هامة يجب على مريض السكر اتباعها في 2022

مريض السكري
مريض السكري

مع بداية العام الجديد يفكر كل شخص في كيفية خسارة الوزن الزائد الذي اكتسبه في العام الماضي، وذلك للتمتع بصحة جيدة خالية من أي أمراض نفسية أو جسدية، لكن عندما يتعلق الأمر بمريض السكري، فإن هناك عدد من القرارات الهامة التي يجب عليه اتخاذها في العام الجديد، من أجل التعايش مع هذه المرض بشكل صحيح وآمن، وأهم ما يمكنه فعله هو مراقبة نسبة الأنسولين في الدم بشكل مستمر، مع الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية، وتجنب أنواع معينة من الطعام، خاصة الذي يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والنشويات الضارة.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أهم القرارت التي يجب على مريض السكري اتخاذها في العام الجديد، حتى لا يصاب بأي مضاعفات خطرة بسبب ارتفاع أو انخفاض نسبة السكر في الدم.

قرارات يجب على مريض السكري اتخاذها

ممارسة التمارين الرياضية

توصي الجمعية الأمريكية بضرورة ممارسة مرضى السكري للتمارين الرياضية بشكل يومي على الأقل لمدة 30 دقيقة، حيث تساعد التمارين الرياضية في دعم صحة القلب والأوعية الدموية، فضلا عن دورها الكبير في التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم.

الطعام الصحي

تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن يساعد بشكل كبير في ضبط نسبة السكر في الدم، وفي المقابل تعمل بعض الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات والنشويات على ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم، وهو الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على مرضى السكري.

مريض السكري

مراقبة نسبة الأنسولين

ينصح جميع الأطباء بضرورة مراقبة نسبة الأنسولين في الدم بشكل مستمر، باستخدام الجهاز الخاص بقياس نسبة السكر، فقد يكون السكر مرتفع وأنت لا تشعر بأي أعراض، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث عدد كبير من المضاعفات.

تجنب القلق والتوتر

الصحة النفسية مرتبطة بشكل مباشر بالصحة الجسدية، حيث إن زيادة القلق يؤثر بشكل سلبي على جميع وظائف الجسم، فإذا كنت مريض سكر، يجب عليك الابتعاد عن جميع مصادر القلق والتوتر.

مريض السكري

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم