اعلان
اعلان

لعلاج التهاب الحلق.. إليك هذه المشروبات المجربة والفعالة

علاج التهاب الحلق
علاج التهاب الحلق

يعتبر التهاب الحلق من الأعراض الصحية الشائعة بين كثير من الأشخاص، خاصة خلال فصل الشتاء نع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وزيادة برودة الجو، وهناك عدد من الطرق الطبيعية والفعالة التي تساعد في علاج التهاب الحلق، منها بعض المشروبات الساخنة والباردة التي لها تأثير قوي على مشكلة التهاب الحلق، كما أن هذه المشروبات تساعد في تقليل حدة الألم الذي يحدث بسبب التهاب الحلق.

خلال السطور التالية يقدم 'أهل مصر'، هذه المشروبات المجربة والفعالة في علاج التهاب الحلق.

مشروبات مجربة وفعالة في علاج التهاب الحلق

عصير الرمان

يعمل عصير الرمان الطازج على منع العدوى التي تحدث في الحلق، كما أنها يساعد في تقليل حدة التهاب الحلق، حيث إنه يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة في علاج كثير من الأمراض.

ويمكنك تحضير عصير الرمان عن طريق وضع حبات الرمان مع كمية متوسطة من الماء في الخلاط الكهربائي، ثم تصفيته جيدا وشربه، يجب عدم إضافة أي سكر إليه.

علاج التهاب الحلق

شاي الميرمية

يعتبر شاي الميرمية واحد من أفضل المشروبات التي تساعد في علاج التهاب الحلق بشكل فعال، لذلك ينصح بشربه أيضا لتخفيف من حدة ألم التهاب الحلق.

ولتحضير شاي الميرمية يمكنك إضافة ملعقة من الميرمية المجففة إلى كوب من الماء الساخن غير المغلي، ثم ترك المشروب قليلا، وبعدها حاول تصفيته جيدا ثم شربه.

شاى الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص علاجية فعالة للقضاء على مشكلة التهاب الحلق المزعجة، كما أنها يساعد أيضا في علاج التورم الذي يحدث بسبب التهاب الحلق.

و لتحضير شاي الزنجبيل يمكنك غلي ملعقة من مسحوق الزنجبيل في كمية متوسطة من الماء حوالي نصف لتر، ويمكن إضافة كمية قليلة من عصير الليمون إلى شاي الزنجبيل للحصول على أفضل النتائج.

علاج التهاب الحلق

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في تخفيف أعراض التهاب الحلق، حيث إنه يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة .

ويسهل تحضير الشاي الأخضر، فهي نفس خطوات تحضير الشاي العادي.

العرق سوس

يساعد العرق سوس على تهدئة التهاب الحلق بالإضافة إلى دوره الكبير في تخفيف الاحتقان والقضاء على الألم.

ويمكن استخدام العرق سوس لعلاج التهاب الحلق عن طريق الغرغرة بكمية صغيرة من العرق سوس، أو تناول مشروب العرق سوس بشكل مباشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض